كيف يمكن ان يساعدكم زيت الزيتون للتخسيس؟

كيف يمكن ان يساعدكم زيت الزيتون للتخسيس؟

يعدّ زيت الزيتون من الأغذية الصحيّة والمفيدة لصحّة الإنسان، وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر والفيتامينات والدهون غير الضارّة. يستخدم زيت الزيتون في الكثير من المجالات منها: في الطبخ، الطب، الصيدلة، بالإضافة إلى صناعة الصابون وغيرها.

 

تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

 

فوائد زيت الزيتون للتخسيس

 

تكمن فائدة زيت الزيتون في موضوع تخسيس الجسم أو التخلّص من الوزن الزائد من خلال بعض الوصفات التي يكون بها زيت الزيتون مكوّناً أساسيّاً، ومن هذه الفوائد والوصفات ما يلي:

 

- زيت الزيتون مع الزنجبيل له فائدةٌ عظيمة في تخسيس الجسم من خلال إحضار القليل من زيت الزيتون، ونضع معه القليل من الزنجبيل المبشور. نضع الخليط بإناء على النار ويترك لمدّة ١٠ دقائق حتى تفوح رائحة الزنجبيل ويصبح لونه ذهبياً، ثمّ يصفّى الزنجبيل ونأخذ الزيت ويدلك به الجسم بشكلٍ جيد ودائري، ويترك على الجسم مدّة نصف ساعة مع القيام ببعض التمارين الرياضيّة لمساعدة الزيت بعمليّة حرق الدهون.

 

مواد اساسية في المكملات الغذائية تساعد على التخسيس

 

- فائدة زيت الزيتون مع الجلسرين للتخسيس. وذلك يكون بعمل خليط مكوّن من نصف فنجان من زيت الزيتون ونصف فنجان جلسرين وملعقة ماء ورد والقليل من أيّ كريم يوجد لديك، تخلط جميع المقادير وتوضع في زجاجة وترجّ جيداً، ثمّ نضعها في وعاء به ماء مغلي، وتترك قليلاً ثمّ نأخذ القليل من الخليط ويدلك به الجسم، ويترك لمدّة ساعة، ثمّ يجب الاستحمام بماء دافئ، وعليك أن تكرّر هذه الخلطة يومياً، وبعد مرور أسبوعين ستكون النتيجة مبهرة.

 

- تناول زيت الزيتون مع السلطات والاطعمة يساعد في تقليل من الشعور بالجوع، ما يساهم بدوره في تخسيس الجسم.

 

- تناول زيت الزيتون مع زيت الجوز يؤدي الى تخسيس الوزن الزائد وحرق الدهون.

 

تعرفوا على حمية التخسيس مع الكينوا

‪ما رأيك ؟
من انوثة