للرجل فقط... كيف تعالج تضخم الثدي لديك؟

للرجل فقط... كيف تعالج تضخم الثدي لديك؟

تضخم الثدي عند الرجال حالة شائعة تعرف بالتثدي. لا يقتصر سببها على السمنة فقط انما قد يؤدي الخلل الهرموني الى نموّ غير طبيعي لأنسجة الثدي الغدّية. ويمكن أن تكون جراحة تصغير الثدي حلّاً فعالاً بالنسبة للرجال الذي يشعرون بالخجل من مظهرهم.

 

ما هي جراحة تصغير الثدي؟

 

هناك طريقتان لاجراء العملية:

 

في حال كانت الأنسجة الدهنية هي السبب في تضخّم الثدي، يمكن شفط الدهون أو إستخدام الليزر لتفتيت الدهون الزائدة بالصدر، ومن ثم ادخال أنبوب معدني رفيع وشفط الدهون التي تمّ تفتيتها.

 

أمّا في حالة التثدي نتيجةً لتضخم غدة الثدي، يمكن إجراء شقّ صغير حول الحلمة، واستخراج الأنسجة الزائدة، وبعد ذلك يتمّ شد الجلد المتبقي. ويمكن شفط الدهون أيضاً من المنطقة لتحقيق أفضل النتائج.

 

إذا كان هناك الكثير من الأنسجة لإزالتها، قد تمتد الجروح إلى أسفل الصدر ابتداء من الهالة. وتتم الجراحة تحت تأثير التخدير العام حيث تستغرق حوالي 90 دقيقة أو أكثر.

 

ما هو المتوقع من الجراحة؟

 

من الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً في عملية تصغير الثدي، حصول بعض التورم الموقت، الكدمات، والتنميل. الجراحة تتطلّب منك البقاء في المستشفى حتى اليوم التالي، وتجنّب رفع الأثقال أو ممارسة الرياضات الشاقة لمدّة تصل إلى ستة أسابيع.

 

أمّا نتائج العملية فغالبًا ما تكون دائمة، ونادراً ما يعود الثدي الى التضخم الا في حالات السمنة.

 

تذكّر، قبل أن تلجأ الى الجراحة، استشر طبيبك، فقد تكون أمامك خيارات أخرى كاتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، تحديداً في الحالات التي تكون فيها السمنة أو سوء الحالة الصحية أو الافراط في تناول الكحول من أسباب تضخم الثدي لديك.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات الثدي عند الرجال على هذه الروابط:

 

ما هو علاج سرطان الثدي عند الرجال

لماذا يتزايد سرطان الثدي عند الرجال؟

التثدي عند الرجل... أكثر من مشكلة مظهرية بسيطة!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا