ما هو عدد السعرات الحرارية الذي تحتاجينه خلال الحمل؟

ما هو عدد السعرات الحرارية الذي تحتاجينه خلال الحمل؟

لا شكّ في انّكِ تتبعين نمطاً غذائياً وتحرصين على ان يكون صحياً كي لا ينقص جسمكِ أي فيتامينات أو معادن ضرورية له. ولكن خلال فترة حملكِ قد يؤثّر هذا النظام الغذائي على صحّتكِ وصحّة الجنين. لذلك، وفي هذا المقال من صحتي، سنعرض لكِ عدد السعرات الحرارية الذي تحتاجينه خلال حملكِ.

 

السعرات الحرارية الضرورية أثناء حملكِ

 

من الطّبيعي ان تختلف حاجتكِ إلى السعرات الحرارية خلال فترة حملكِ عن باقي النساء الحوامل، نظراً لاختلاف جسم كلّ امرأة وبحسب المجهود الذي تبذله.

 

ولكنّ في ما يتعلّق بمتابعة السعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل في الفصل الأول عموماً، لا يتعدى المعدّل اليومي الـ100 وحدة حرارية. ولكي تحدّدي عدد السعرات التي يحتاج إليها جسمكِ في اليوم الواحد، عليكِ العودة إلى المعدّل الذي اعتمدتِه من قبل للحفاظ على وزنكِ ما قبل الحمل، وان تضيفي إليه 100 سعرة حرارية. وعادةً ما يكون المعدّل بين 2300 و2500 سعرة حرارية مقبولاً في الفصل الأول للحمل.

 

وبعد مرور هذه الفترة، قد تشعرين بجوعٍ أكبر وتطلبين المزيد من الطّعام. من هنا، قد تحتاجين إلى قرابة 300 سعرة حرارية إضافية يومياً لكسب الوزن بوتيرةٍ صحية وبشكلٍ لا يؤثّر سلباً على جسمكِ ويفيد جنينكِ في الوقت عينه.

 

ومن أجل حساب السعرات الحرارية اليومية الضروريّة لكِ خلال الفصلين الثاني والثالث من حملكِ، عليكِ أن تضيفي 200 سعرة حرارية إلى المعدل اليومي الذي كنت تتبعينه في الفصل الأول. وبالنسبة لمعظم النساء الحوامل، يتراوح المعدّل بين 2500 و2700 سعرة حرارية يومياً.

 

ووفق الدراسات، فإنّ زيادة الوزن الطبيعية خلال فترة حملكِ تتراوح بين 11 و15 كيلوغراماً لدى النساء اللواتي يتمتعن بوزنٍ صحي وتتأرجح بين 6 و11 كيلوغراماً في حالة النساء البدينات.

 

أخيراً، فإنّ اللجوء إلى طبيبكِ الخاص هو الحلّ الأنسب لمعرفة السعرات الحرارية الضرورية لجسمكِ خلال الحمل.

 

اقرأوا المزيد عن رجيم الحامل على هذه الروابط:

 

كم سعرة حرارية تحتاج الحامل؟

كيف يتمّ رجيم الشهر الخامس من الحمل؟

رجيم سريع وصحي للمراة الحامل في 3 أيام!

‪ما رأيك ؟