لماذا لا يجب أن تخلو مائدتكم من عصير الكيوي؟

لماذا لا يجب أن تخلو مائدتكم من عصير الكيوي؟

يعتبر عصير الكيوي الطازج من أكثر العصائر الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم. وإذا لم تجرّبي عصير الكيوي بعد، نحن متأكدين أنك ستقصدين سوق الخضار فور الإنتهاء من قراءة هذا المقال، لتحضّري هذا العصير بنفسك وتستفيدين من فوائد هذه الفاكهة الهائلة.

 

إن الكيوي أحد أهم مصادر الفيتامين C من بين كل أنواع الفواكه، في الواقع إن كوب واحد من هذه الفاكهة يؤمن نحو 75 % من الكمية التي يحتاجها الجسم. فالمغذيات المتنوعة التي تحتويها حبّة واحدة من الكيوي، تؤمن مزيجاً مكثفاً من الفيتامينات والمعادن ضمن طعم شهيّ ولون غنيّ.

 

من هنا تكمن أهمية عصير الكيوي الذي، منطقياً، يحتوي على أكثر من حبّة واحدة من الكيوي ما يجعلنا نحصل على جرعات إضافية من المغذيات الصحية.

 

ما هي الفوائد الصحية لعصير الكيوي؟

 

هذه الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة، تحتوي على 20 نوعاً من المغذيات. أمّا بالنسبة لعصير الكيوي فهو منخفض السعرات الحرارية ولكن غني بالطاقة ممّا يجعله خياراً موفقاً للأشخاص الذين يتبعون رجيم لإنقاص الوزن.

 

وبفضل كمية البوتاسيوم العالية، يشكّل عصير الكيوي أحد أهم العلاجات الطبيعية التي تحمي القلب من الأمراض الخطيرة. وبالإضافة إلى كل هذه الفوائد، فقد أثبتت الدراسات أنه يقلّل من المشاكل التنفسية ويحسن عمل الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد في تقوية العظام والنظر وتحسين نوعية النوم.

 

إضافةً إلى كل الفوائد التي ذكرناها، لعصير الكيوي فائدتين تستحقان التوقف عندهما:

 

- محاربة الشيخوخة

 

لمحاربة الشيخوخة، تحتاج البشرة إلى كمية أكبر من الكولاجين الذي مع تقدم العمر تتقلّص كميته في الجسم. من هنا إن عصير الكيوي وبسبب غناه بالفيتامين C قادر على تعزيز قدرة الجسم لإنتاج الكولاجين. أمّا الكاروتينيود والألوتين (مضاد للأكسدة) فهي من الأغذية المفيدة جداً لصحة الجلد وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.

 

- مضاد للسرطان

 

إن اشجار الكيوي يتم استخدامها  للعلاج الطبي منذ سنوات في الصين اذ انها تساعد في علاج أوجاع المفاصل ، بحص الكلى، مشاكل الكبد  وسرطان المريء. كما وأن عصير الكيوي يحارب سرطان الكلى والقولون ويقضي على الخلايا السرطانية.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الكيوي على هذه الروابط:

 

بالخطوات... هكذا تطّبقين رجيم الكيوي لخسارة الوزن!

لن تتصوري منافع الكيوي للجسم والجمال!

جربوا ريجيم الكيوي لخسارة مذهلة في الوزن!

 

‪ما رأيك ؟