لماذا يعتبر القرنفل مفيداً لمرضى السكري؟

لماذا يعتبر القرنفل مفيداً لمرضى السكري؟

ما الذي يجمع بين القرنفل والسكّري؟ الإجابة عن هذا السؤال تجدون في هذا المقال من موقع صحتي الذي يلقي الضوء على أبرز ما يجمع بين هذه النبتة وداء السكري وما هي الفوائد التي يقدّمها القرنفل لمرضى هذا الداء المزمن. 

 

ما هي فوائد القرنفل لمرضى السكري؟

 

- من الفوائد الكثيرة التي يمكن أن يستفيد منها مرضى السكري من نبتة القرنفل هو قدرتها على أن تلعب دور الأنسولين، خصوصاً وأن داء السكرس يظهر نتيجة ضعف في إفراز هذه المادة الأساسية للحفاظ على المستوى الطبيعي من السكر في الدم. لذا بإمكان تناول القرنفل يومياً أن يساهم في الحفاظ على المعدّل الطبيعيّ للسكر في الدم وتفادي ارتفاعها. 

 

- يحوي القرنفل على نسبة مرتفعة من المعادن التي تعتبر أساسية لإمداد الجسم بالطاقة والقدرة على تعجيل النسب في الجسم ما يؤمّن حسن سير وظائف الجسم، وبالتالي بإمكان هذا الأمر أن يساعد في تعديل مستوى السكر في الدم ومنع ارتفاعه في كثير من الأحيان. ومن ابرز المعادن التي يحتويها القرنفل نشير إلى الحديد والفوسفور والبوتاسيوم. 

 

- أيضاً من أبرز الفوائد التي يقدّمها القرنفل للجسم أنه يساهم في تقليص نسبة الجلوكوز المضرّ بالصحة، بالإضافة غلى خفض معدّل الكولسترول الضار الذي يعتبر أيضاً من الأسباب المؤدية إلى ارتفاع السكر في الدم. ولا ننسى قدرته على التخفيف من نسبة الدهون الثلاثية التي تعتبر مضرّةً جداً بالنسبة إلى مرضى السكري. 

 

طريقة إستعمال القرنفل من قبل مرضى السكري

 

من المفضّل أن يتناول مريض السكري كوباً كبيراً من شراب القرنفل الذي يتمّ إعداده من خلال إضافة بضع حبّات من القرنفل إلى كوب من الماء، وتركه لمدة 10 دقائق، ومن ثم تناوله بعد الوجبات الرئيسية الثلاث خلال النهار. ومن المستحسن عدم تحليته بأي شكلٍ من الأشكال لتفادي تأثيره السلبيّ في هذه الناحية.

 

اليكم العديد من فوائد القرنفل من خلال موقع صحتي:

 

استفيدوا من زيت القرنفل للتنحيف

فوائد جمالية لزيت القرنفل لم تسمعي عنها من قبل!

اضيفوا القرنفل لطعامكم لهذه الاسباب

‪ما رأيك ؟