لهذه الأسباب تناولوا جبنة الفيتا خلال الرجيم من دون تردد!

لهذه الأسباب تناولوا جبنة الفيتا خلال الرجيم من دون تردد!

رؤى معلوف

الى جانب مذاقها الفريد وطريقة إستخدامها السهلة والبسيطة، فإن جبنة الفيتا هي واحدة من المأكولات الصحية والشهية المفضلّة عند الكبار والصغار في آن معاً، وهي تحقق التوازن خلال الإلتزام بحمية غذائية تهدف الى خسارة الوزن الزائد، ولمزيد حول فوائد جبنة الفيتا للرجيم لا تفوتوا السطور التالية من صحتي.

 

فوائد جبنة الفيتا للرجيم

 

- ما يميّز جبن الفيتا أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل من الكثير من الأجبان الأخرى، وهنا نشير الى أن الأونصة الواحدة منه فيها حوالي 75 سعرة حرارية فقط، ما يجعلها من الخيارات المثالية خلال الرجيم.

- يعتبر طعم جبنة الفيتا غني ودسم، ومن مميزات هذه الجبنة أنه من الممكن فرد القليل منها على قطع كبيرة من التوست أو الخبز، وبالتالي فإن تناول كمية قليلة منها مع الخبز الأسمر سيكون بمثابة وجبة كاملة تمنح الشعور بالشبع لفترات أطول.

 

فوائد سلطة الفيتا ومزاياها في الرجيم

 

خلال الرجيم من المفيد جدّاً تناول سلطة الفيتا الشهيّة والصحيّة بصورة يوميّة وخلال وجبة واحدة رئيسية وذلك للاسباب التالية:

- تعتبر سلطة جبنة الفيتا بمثابة طبق متكامل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، حيث أنها تزوّد الجسم بكميات عالية من البروتين والكربوهيدرات والدهون والالياف الغذائية والعديد من المعادن والفيتامينات.

- يحتوي طبق من هذه السلطة على العديد من مضادات الاكسدة التي تساهم في تقوية مناعة الجسم بشكل أساسي.

- إن إستخدام شرائح جبن الفيتا مع كمية كبيرة من الخضروات والقليل من زيت الزيتون يساعد في الحصول على وجبة مناسبة عالية بالألياف، ما يعزز القدرة على الشعور بالإمتلاء والشبع وتناول كميات أقلّ من الطعام، ويسرّع بالتالي عملية خسارة الوزن الزائد بشكل سريع.

- نشير الى أن وجود نسب عالية من البروتين والدهون في هذه السلطة، هو عامل يساعد على زيادة الاحساس بالشبع لفترات أطول.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد الأجبان:

ما ستكتشفونه عن جبنة فيتا سيجعلكم تتناولونها باستمرار

ما هي اهم 5 فوائد صحية لجبن الماعز؟

5 أنواع من الجبنة ركّزوا عليها أثناء الرجيم

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا