5 أنواع من الجبنة ركّزوا عليها أثناء الرجيم

5 أنواع من الجبنة ركّزوا عليها أثناء الرجيم

تعتبر الاجبان البيضاء واحدة من افضل المأكولات التي يمكن التركيز عليها في خلال اتباع حميات غذائية خصوصاً وأنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والكثير من الفيتامينات خصوصاً الكالسيوم الذي يعتبر من الأمور الضرورية لصحة العظام والجسم. الاّ أنه في المقابل فان الاجبان الصفراء هي من الأجبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة والتي لا يمكن التركيز عليها أثناء اتباع الحميات الغذائية. فما هي أفضل جبن للرجيم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أفضل أنواع الجبن للرجيم

 

- جبنة الريكوتا: هي واحدة من أفضل أنواع الجبن التي يمكن استعمالها في الحميات الغذائية خصوصاً وانها نوع من الجبن الايطالي الذي يستخدم في اللازانيا ومن مكونات التشيز كيك والسلطات الشهية. هذا النوع غني بالبروتين ويحتوي على نسبة متوسطة من الدهون وعلى عدد قليل من السعرات الحرارية وبالتالي فهو مفيد جدّاً للتخلّص من الدهون ولاستعماله في الحميات الغذائية.

 

- جبنة الحلوم: هي واحدة من أفضل وأشهر أنواع الجبن على الاطلاق في مجتمعاتنا العربية،  وهي غنية بالبروتين وطعمها لذيذ، وعلى الرغم من أنها تحتوي على نسبة عالية من الملح الاّ انها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي يمكن استعمالها في الحميات الغذائية.

 

- جبنة الشيدر: تحتوي على العديد من المغذيات الأساسية وعلى البروتين والكالسيوم، تعزز من قوة العظام وتمنح الجسم الرشاقة عند تناولها بكميات معتدلة كونها أيضاً من أنواع الجبن التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية على الرغم من لونها الأصفر.

 

- جبنة الفيتا: هي واحدة من أكثر المأكولات الصحية والشهية التي تحقق التوازن خلال اتباعك حمية غذائية ترتكز على الأجبان، كما وانها أقلّ أنواع الجبن من حيث السعرات الحرارية، وبالتالي فهي الخيار الأمثل للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية.

 

- القريشة: هي من أفضل أنواع الأجبان التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تعتبر من الوجبات الخفيفة والمثالية خلال فترة الرجيم. هي قليلة الدسم ومعروفة بطعمها اللذيذ الشهي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف تحضّرين الجبنة البيضاء في المنزل؟

احتفلوا باليوم العالمي للجبنة واكتشفوا معلومات مميزة عن مختلف اصناف الاجبان!

6 أنواع من الأجبان مناسبة لحمياتكم الغذائية!

‪ما رأيك ؟