لهذه الأسباب قد لا تستجيب بشرتك مع كريمات التفتيح!

لهذه الأسباب قد لا تستجيب بشرتك مع كريمات التفتيح!

بشرتي لا تستجيب لكريمات التفتيح

تعمل منتجات تفتيح البشرة والتي تُعرف أيضاً باسم كريمات التبييض عن طريق تقليل صبغة تسمى الميلانين في الجلد. معظم النساء اللواتي يستخدمن هذه الكريمات، يفعلن ذلك لعلاج مشاكل الجلد الشائعة مثل النمش، أو بقع العمر، أو ندبات حب الشباب، أو تغير اللون المتعلق بالهرمونات، علماً انها أيضاً من التقنيات المستخدمة لتفتيح البشرة الداكنة بشكل طبيعي.

 

أسباب عدم استجابة البشرة مع كريمات التفتيح

عدم تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة

يؤكد خبراء العناية بالبشرة دائماً على أهمية تنظيف البشرة جيداً قبل أن تتمكن منتجات العناية بالبشرة الأخرى من أداء وظيفتها. فالأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، يمكن أن تؤدي إلى سدّ المسام، ما يمنع بالتالي البشرة من امتصاص مكونات الكريمات المفتحة لبشرة ومن العمل على تقليل صبغة الميلانين. والأسوأ من ذلك، من المرجح أن تؤدي مسام البشرة المسدودة إلى ظهور حب الشباب والبثور الملتهبة.

نصيحة: إحرصي دائماً على تنظيف بشرتك جيّداً بالغسول المناسب لنوعيتها، وذلك مرتين في اليوم (صباحاً ومساءاً) بهدف تطهير المسام وضمان عمل كريمات التفتيح.

 

خلايا الجلد الميتة

تتجدد خلايا البشرة كل 28 يوماً، وعندما يحدث ذلك، تتشكل طبقة جديدة من خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد. لكن تراكم خلايا الجلد الميت سيؤثر على أداء منتجات البشرة خصوصاً كريمات التفتيح، التي تعجز المسامات عن إمتصاصها.

نصيحة: بدلاً من ترك خلايا بشرتك تتراكم مع الوقت وتخلق حاجزاً أمام إمتصاصها، لا تهملي القيام بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع. إن هذا الأمر سوف ساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة بشكل مفرط وسيؤدي بالتأكيد إلى تحسين فعالية كريمات تفتيح البشرة.

 

وصلت بشرتك إلى المستوى الأمثل

بما ان البشرة لا يمكن أن تصبح محصنة على بعض مكوّنات منتجات العناية بالبشرة، إلّا ان المشكلة قد تكون بأنها قد وصلت إلى مستواها الأمثل مع المنتج. مع الاستخدام المستمرّ والطويل، لن تكون التغييرات واضحة كما كانت من قبل.

نصيحة: إذا كان هذا هو السبب في عدم أداء كريمات التفتيح، فقد يكون تبديل المنتجات مفيداً. فقط توقفي عن استخدام المنتجات لفترة من الوقت او استشيري طبيب متخصص في العناية بالبشرة ليساعدك على اختيار المنتجات المفيدة لحالة بشرتك.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

 

 

‪ما رأيك ؟