لهذه الأسباب يُعتبَر واقي الشمس ضرورياً حتى في الشتاء

لهذه الأسباب يُعتبَر واقي الشمس ضرورياً حتى في الشتاء

هل تحرصين على الإهتمام ببشرتك بشكل خاص في فصل الصيف، فتلتزمين بوضع الكريمات المرطبة والمغذية عليها، ولا تخرجين من المنزل من دون وضع الكريم الواقي من الشمس..؟ هذا أمر جيد. ولكن هل تلتزمين بهذه الخطوات أيضاً في الشتاء، أو إنك تظنين أن الكريم الواقي من أشعة الشمس يقتصر استخدامه فقط على الصيف؟ في ما يلي سوف نتشارك وغياك المعلومات حول أهمية استخدام واقي الشمس خلال الشتاء أيضاً.


أهمية واقي الشمس في الشتاء

إذا كنت تظنين أن أشعة الشمس الخفيفة في الشتاء لن تسبب أي ضرر لبشرتك، فأنت بحاجة إلى إعادة النظر في الموضوع، وذلك لأن الأشعة ما فوق البنفسجية التي تلقي بها الشمس على بشرتك حتى خلال فصل الشتاء هي بنفس قوة تلك التي تتلقاها بشرتك من خلال أشعة الشمس الصيفية الحارقة. ولكن الفارق هو أن أشعة الشمس في الصيف تكون درجة حرارتها أعلى فيمكن أيضاً أن تسبب بحروق في البشرة، لذلك يظن الكثيرون أنها أكثر إيذاءً من شمس الشتاء.

ولكن من المهم أن تعرفي أن خطر أشعة الشمس في الشتاء لا يختلف عن أشعة الشمس الصيفية، وهي قادرة على التسبب بظهور البقع والنمش وعلى جعل البشرة جافة فاقدة للمرونة مما قد يتسبب بظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها، تماماً كما يحصل في حال تعرّضت بشرتك إلى أشعة الشمس بشكل مباشر خلال الصيف ولفترات طويلة.

من ناحية أخرى، إذا قمت باختيار الكريم الواقي من الشمس الذي هو أيضاً كريم مرطب، فإنك ستصيبين الهدفين معاً، وستؤمنين لبشرتك الحماية من أشعة الشمس التي ستتغلغل إلى داخلها من دون أن تشعري بسبب درجات الحرارة المنخفضة، كما وستساعدين بشرتك على الإحتفاظ برطوبتها وستحمينها من الجفاف الذي يسببه لها الطقس الشتوي بسبب تياراته الهوائية الباردة.

ومن الضروري أيضاً أن تقومي بوضع كريم الحماية من الشمس على رقبتك لحمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية، ولترطيبها في الوقت عينه لحمايتها من الجفاف والتكسّر. ولأفضل حماية ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من الكريمات الواقية:

*+ AVENE ANTI-AGING SUNCARE SPF50 


* BIOAGE BIO-SUNPROTECT GEL CREAM ANTI-AGE SPF60


* CETAPHIL UV CREAM



إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

هكذا تحافظين على إشراقة بشرتك ولونها الفاتح

كيف تنقذين بشرتك من الحبوب؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا