لهذه الاسباب تناولوا البرتقال كل يوم

لهذه الاسباب تناولوا البرتقال كل يوم

يعتبر البرتقال أحد أكثر الفواكه رواجاً في العالم. فهو يتميز بطعمه الرائع والمنعش سواء عن تناوله طازجاً، أو كعصير، أو حتى عند استخدامه تحضير الوصفات الأخرى، وهو ينتمي إلى عائلة الحمضيات وهو يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية والغذائية سنقدمها اليك عبر موقع صحتي.

 

منافع البرتقال:

 

- تقوية المناعة: تحتوي البرتقالة الواحدة كل الاحتياجات اليومية للإنسان من فيتامين C، الذي يُعد من أهم المغذيات لتقوية جهاز المناعة. ما يساعد على الوقاية من الأمراض ومحاربة الالتهابات. 

 

- تغذية البشرة: البرتقال فاكهة معبأة بمضادات الأكسدة، وفيتامين C الذي يساعد على بناء الكولاجين الهام للبشرة، حيث يشكل طبقة لدنة تحت الجلد تجعلك تبدو أصغر سناً. 

 

- مفيد للعيون: يحافظ البرتقال على صحة العيون، ويحميها من التلف. يحتوي البرتقال على فيتامين A والبوتاسيوم، إلى جانب فيتامين C، وهي تركيبة مفيدة لصحة العيون.

 

- يحمي القلب: البرتقال غني بمركبات الفلافونويد الذي يقلل الكوليسترول، ويحمي تناول البرتقال يومياً الشرايين، ويقي من النوبات القلبية 

 

- صحة الحمل: يحتوي البرتقال على حمض الفوليك الذي يوصي الأطباء السيدات الحوامل بتناوله، لأهميته لنمو خلايا دماغ الجنين، ولحماية الطفل من التشوهات.

 

- الوقاية من السرطان: أظهرت الأبحاث أن مركب D ليمونين الذي يوجد في البرتقال يقي من عدة أنواع من السرطان، مثل سرطان الرئة، والثدي، والجلد. 

 

- يحمي من القرحة:  يحتوي البرتقال على نسبة جيدة من الألياف، لذلك يمنع الإمساك وقرحة المعدة.

 

- يحسن الخصوبة:  تحسن مضادات الأكسدة وفيتامين C نوعية الحيوانات المنوية، وبالتالي خصوبة الرجال.

 

- مرضى السكري: نظراً لكون البرتقال غنياً بالألياف فهو يعتبر فاكهة مثالية لمرضى السكري، خاصة أنه لا يسبب ارتفاعاً في نسبة السكر في الدم.

 

- يمنع تساقط الشعر:  يلعب فيتامين C دوراً هاماً في بناء الكولاجين، الذي يقوم بحفظ أنسجة الشعر ويمنع تساقطه.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البرتقال والفواكه من خلال هذه الروابط:

 

البرتقال يساعد على إبطاء الجوع

ما هي الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين سي أكثر من البرتقال؟

١٠ انواع فواكه للوقاية من امراض الشتاء

‪ما رأيك ؟
من انوثة