لهذه لأسباب لا تترددوا في شرب الكركدية في رمضان

لهذه لأسباب لا تترددوا في شرب الكركدية خلال شهر رمضان

خلال شهر رمضان، يحتاج الصائم إلى الحصول على كميات كبيرة من المياه ومن السوائل لري ظمأ جسمه وحمايته من الجفاف خلال ساعات الصيام الطويلة، لذلك يُنصح بالإكثار من شرب المياه والمشروبات الأخرى المفيدة، ومن أكثر العصائر التي تساعد الصائمين في الحفاظ على رطوبة أجسادهم نذكر الكركدية. فما هو هذا المشروب، وما فوائد تناوله في رمضان؟

القيمة الغذائية لمشروب الكركدية

هوعبارة عن شراب لونه أحمر زاهي، يتميّز بطعمه الحلو الذي يميل إلى الحامض بما يشبه طعم التوت البري. هذا الشراب هو خالٍ من الكافيين، ومنخفض السعرات الحرارية. من ناحية أخرى هذا النوع من الشراب يتميّز باحتوائه على نسب عالية من المعادن والفيتامينات، لا سيما الفيتامين C، إضافة إلى كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية وغيرها من العناصر المفيدة للجسم.

فوائد شرب الكركدية في رمضان

- الكركدية هي من أهم المشروبات التي تساعد في ري العطش في رمضان والحفاظ على رطوبة الجسم من الداخل، لذلك فإن تناوله يساهم في التخفيف من الشعور بالعطش خلال اليوم.

- تحتوي أزهار الكركدية على كمية كبيرة من الفيتامين C الذي يساعد الجسم من ناحيتين خلال شهر الرمضان، فهو أولاً يعمل على حماية الجسم من الإصابة ببعض أنواع العدوى مثل الأنفلونزا ونزلات البرد التي تصعّب عليه مهمة الإستمرار في الصيام، ومن ناحية أخرى يعزز امتصاص الحديد من المصادر الغذائية التي تمد الجسم بهذا المعدن المهم للطاقة وللحماية من فقر الدم.

- يساهم شراب الكركدية في حماية الصائم في رمضان من الاكتئاب والتقلبات المزاجية. وهو من ناحية أخرى يساهم في المحافظة على الوزن السليم من خلال تقليل الرغبة في تناول الأطعمة، والتخفيف من امتصاص الجسم للدهون والسكريات.

- وبفضل قدرته على تخفيض نسبة امتصاص الدهون والسكريات من قبل الجسم، يساهم مشروب الكركدية في ضبط معدل الكولسترول في الجسم، ومعدل الدهون الثلاثية الموجودة فيه، كما أنه يساهم في ضبط معدل ضغط الدم. وبفضل هذه الخصائص كلها، يمكننا القول أن شراب الكركدية يساهم في حماية القلب والشرايين من المشاكل.

المزيد من النصائح حول شهر رمضان في ما يلي:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!



 

‪ما رأيك ؟