لوجبة السحور إليكم أفضل أنواع الأطعمة التي تسهّل الصيام عليكم!

لوجبة السحور... إليكم أفضل أنواع الأطعمة التي تسهّل الصيام عليكم!

خلال شهر رمضان، جبة السحور تعتبر من الوجبات الأساسيّة للصيام، ومن الضروري عدم تجاوزها أو تجاهلها. فوجبة السحور تعطي الجسم طاقة وتمدّه بالعناصر الضروريّة لتحمّل ساعات الصيام في النهار. وبالتالي فإنّ تناول أطعمة معيّنة في وجبة السحور، يساهم في جعل الصيام أكثر سهولة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنطلعكم على أفضل الأطعمة لوجبة السحور.

أفضل الأطعمة لوجبة السحور

 

1

الشوفان

الشوفان من الحبوب الكاملة، والمفيدة والمغذيّة. ويندرج ضمن الأطعمة التي تناسب السحور، بسبب احتوائه على عناصر غذائيّة عديدة ومفيدة للجسم كالألياف، الماء، البروتين، الكربوهيدرات، الثايمين، فيتامين ب6، مغنيسيوم، زنك، حديد، حمض الفوليك، مضادات الأكسدة.

2

الخبز الأسمر

يوفّر الخبز الأسمر، المصنوع من حبوب كاملة، عناصر غذائيّة مفيدة ومتنوّعة للجسم خلال الصيام، ما يجعله سهلاً. وذلك بسبب غناه بالعناصر الغذائيّة وفوائده التالية: تحسين عملية الهضم، الشعور بالامتلاء والشبع لفترة أطول خلال اليوم، الحد من الإمساك.

3

البيض

البيض يحتوي على عناصر مغذيّة متعدّدة تُساعد الجسم خلال مدّة الصيام، فكثير من الأشخاص يفضّلون تناول البيض لأنّه من الأطعمة اللذيذة والصحيّة والمغذيّة في الوقت نفسه. ومن أهمّ العناصر الغذائية التي يحتويها البيض: البروتين، الدهون المفيدة كالأوميغا3، والفيتامينات.

4

الخضراوات والفواكه

 من الضروري أن تتضمّن وجبة السحور، كميّة من الخضروات والفواكه، والسبب احتوائها على عديد من العناصر المهمّة للجسم، إضافة إلى الماء، الذي يسمح بترطيب الجسم.

5

سلطة الفواكه

تنوّع الفواكه في السلطة مفيد جدّاً بسبب تعدّد العناصر الغذائيّة، والمركبات الصحيّة التي سيحصل عليها الجسم، والتي ستدعمه في فترة الصيام. كذلك سلطة الفواكه تمدّ الجسم بالطاقة لممارسة الأنشطة اليوميّة خلال شهر رمضان.

6

التمر

التمر نوع من أنواع الفواكه المغذيّة واللذيذة. والتمر من الأطعمة التي يرتكز عليها الصائم خلال شهر رمضان في وجبة السحور، لأنّه خفيف وغني بالسكر الطبيعي، الذي يعطي الجسم الطاقة الضروريّة.

7

الزبادي

الزبادي من الأطعمة المناسبة لوجبة السحور. بسبب غناه بالمغذيات، المفيدة للجسم. ومن جهة أخرى يمكن تناول الزبادي إلى جانب أطعمة عديدة أخرى.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تستفيدون صحيّاً في حال توقفتم عن تناول السكر؟

هل تضعف السكريات مناعتكم وتجعلكم عرضة للأمراض؟

أي اطعمة يجب أن تتجنّبوها لحماية عظامكم من الهشاشة؟

‪ما رأيك ؟