ما حقيقة خفض الفراولة لنسبة السكر في الدم؟

ما حقيقة خفض الفراولة لنسبة السكر في الدم؟

 

الفراولة هي من أشهى الفواكه الصيفية الطازجة والمفيدة للصحة. ولكن، عندما يتعلّق الأمر بمرضى السكري، فمن المهم ان ينتبهوا إلى نظامهم الغذائي وإلى أنواع الفواكه التي يمكن ان يدرجوها فيه. من هنا، هل تعتبر الفراولة خياراً صحياً لمرضى السكري؟ أي أن الفراولة يمكن أن يخفض السكر؟

 

هل الفراولة يخفض السكر

- الفراولة هي خيار صحي لمرضى السكري. يساعد محتوى الألياف الكبير في الفراولة في تنظيم سكر الدم والحفاظ على استقراره من خلال تجنب الارتفاعات والانخفاضات الشديدة. يمكن للألياف ملىء المعدة، مما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الطعام. يمكن أن يقلل ذلك من الرغبة في تناول وجبة دسمة وغنية بالسكريات والدهون المشبعة بين الوجبات، مما يدعم إدارة الجلوكوز ويقلل من خطر ارتفاع سكر الدم.

- ميزة أخرى للفراولة هي أنها تحتوي على عدد أقل من الكربوهيدرات مقارنة بمعظم الفواكه الأخرى. يحتوي كوب واحد كبير من الفراولة على 11 غراماً من الكربوهيدرات بما في ذلك 3 غرام من الألياف، وهو ما يعادل ما يعادل 8 غراماً فقط من الكربوهيدرات المتاحة. يمكن أن يساعد استبدال حصتكم المعتادة من الفاكهة مع حصة من الفراولة في تقليل تناول الكربوهيدرات والحفاظ على مستويات السكر في الدم في المعدّل الصحي. يجب ألا توفر حصة من الفاكهة أكثر من 15 غراماً من الكربوهيدرات المتاحة، لذا لا تتناولوا ما يزيد عن كوبين من الفراولة في وقت واحد للتحكم في مرض السكري.

 

بعض النصائح عند تناول الفراولة

يمكنكم بسهولة استبدال بعض حصص الفاكهة بالفراولة للاستفادة من الكربوهيدرات الصحية ومضادات الأكسدة، ولكن تناولوا مجموعة متنوعة من الفواكه لتنويع كمية المغذيات. أضيفوا الفراولة إلى دقيق الشوفان أو الزبادي الصباحي أو أضيفوها إلى سلطة الدجاج في وقت الغداء. يمكنكم أيضاً تناول وجبة خفيفة مع شرائح الفراولة الممزوجة بالجبن للحصول على وجبة خفيفة غنية بالبروتين وتعمل على خفض نسبة السكر في الدم.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة