ما هي أهمية السكراب في روتين العناية بالوجه؟

ما هي أهمية السكراب في روتين العناية بالوجه؟

تماماً مثل التنظيف والترطيب، يحتل السكراب مكانةً مهمةً في نظام الجمال الخاص بكل امرأة. من هنا، فإن السكراب يمكن أن يمنع الكثير من المشاكل الجلدية، خصوصاً انه يأخذ شكل حبيبات يستخدم كمقشر، وهو يعمل على التخلص من الجلد الميت وذلك بالفرك المتواصل لبضعة دقائق.

 

فوائد سكراب للوجه

الحصول على بشرة نظيفة

يمنحك السكراب بشرة نظيفة وخالية من الأوساخ والزيوت وآثار التعرّق. في الواقع، لا يمكن لمنتجات غسول الوجه لوحدها إزالة جميع الأوساخ التي تتراكم في مسام البشرة ما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا وتفاعلها على الجلد وظهور بالتالي الحبوب والبثور والإلتهابات.

التخلص من البقع الداكنة

إن السكراب، وعند الإلتزام بتطبيقه على البشرة مرتين في الأسبوع على الأقل، يمكن أن يساعد في تبييض البشرة وخصوصاً في الأماكن حيث يكون التصبغات الجلدية وبقع الداكنة التي تسببت بها اشعة الشمس الضارة. من هنا، فإن السكراب، طبعاً ليس من المرة الأولى، يمكن أن يساعد على تبييض تلك الأماكن من خلال إزالة الخلايا الميتة وتجديدها، لتصبح البشرة أكثر بياضاً وخالية من آثار الندبات والبثور أيضاً.

تأخير علامات الشيخوخة

إن علامات الشيخوخة المعروفة بالتجاعيد والخطوط الرفيعة، يمكن أن يتمّ علاجها ومنع تطوّرها من خلال تطبيق السكراب مرتين على الأقل في الأسبوع. فالسكراب، وبتجديده للخلايا يسمح بظهور أخرى شابة تجعل الوجه أكثر حيويةً وجمالاً وهذا ما يمنع بالتالي أيّ أثرٍ للتجاعيد التي تتطوّر عادةً مع التقدم بالعمر. ولكن من المهم المواظبة على شرب 8 أكواب من الماء يومياً وترطيب الوجه من خلال تطبيق الكريم المناسب لنوعية البشرة.

تحفيز نمو الشعر من تحت الجلد

يعمل السكراب على تحفيز نمو الشعر الذي غالباً ما يظهر تحت الجلد، والذي يسبب بقعاً حمراء حوله، فيعمل السكراب على إزالة الخلايا الميّتة المحيطة لتشجيع الشعر للخروج إلى سطح الجلد.

ولأفضل نتيجة، ننصحكِ بالاعتماد على الأنواع التالية من السكراب:

* VICHY Normaderm 3 In 1 Scrub + Cleanser + Mask

* URIAGE Gentle Jelly Face Scrub

* BEESLINE Facial Whitening Scrub

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة