ما هي الطريقة الصحيحة لعمل رجيم الكمون وانقاص الوزن سريعاً؟

ما هي الطريقة الصحيحة لعمل رجيم الكمون وانقاص الوزن سريعاً؟

الكمون هو نوع من التوابل التي تستخدم في العديد من أنواع الاطباق لتحسين مذاقها، خصوصاً انه يتمتّع بنكهة ترابية ودافئة. لكن، هل تعلمون أن الكمون يمكن ان يكون عنصراً اساسياً في الرجيم، ويساعدكم على خسارة وزنكم؟

 

فوائد الرجيم بالكمون

انقاص الوزن

الكمون لديه القدرة على مساعدتكم على إنقاص الوزن بسبب عنصر نشط فريد - ثيموكينون، مادة كيميائية طبيعية لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. يمكن أن يستهدف الثيموكينون الجذور الحرة في جسمكم، مما يساعده في تطهير نفسه من السموم. يساعد الكمون خلاياكم على الاستجابة للأنسولين والجلوكوز، مما يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

 

تحسين الهضم

ان الكمون يحارب مشاكل الالتهاب والغازات، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين الهضم. لا يحتوي على المغنيسيوم والصوديوم، مما ينشط المعدة ويقلل من تهيجها خاصة عند مزجه مع الماء الساخن.

 

الحديد

يحتوي الكمون على الكثير من الحديد، وهو أحد أكثر المعادن حيوية في الجسم. الحديد مسؤول عن إنتاج الهيموجلوبين، وهو عامل ينقل الأكسجين في الدم (من الرئتين والأعضاء الأخرى). وبما ان نقص الحديد يمكن ان يرتبط بإنخفاض الطاقة في الجسم، فإن الرجيم بالكمون يعزز من تنشيط النشاط في الجسم ممّا يساعدكم على ممارسة التمارين وحرق المزيد من الدهون.

 

المساعدة على النوم

يمكن أن يساعدكم الرجيم بالكمون على النوم، وهذا ما يؤدي إلى حياة أكثر نشاطاً. بطبيعة الحال، إذا حصلتم على قسطٍ كافٍ من النوم، فسوف يزيد بالتالي نشاط التمثيل الغذائي في جسمكم، وتشعرون بطاقة اكبر لممارسة الأنشطة في اليوم التالي، وحرق المزيد من الدهون.

 

طريقة الرجيم بالكمون

قبل وجبة الإفطار: نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون في الماء لمدة 5-6 ساعات أو طوال الليل. ثم غلي البذور في الصباح وتصفية المشروب. بعدها قوموا بإضافة عصير الليمون إلى المشروب واشربوه على معدة فارغة لمدة أسبوعين (أي طيلة فترة الرجيم).

وجبة الإفطار

الخيار الأول: جبنة خالية من الدسم + 2 توست من الحبوب الكاملة + شاي مع الكمون او كوب من القهوة بدون سكر

الخيار الثاني: وعاء من الشوفان + حليب خالي من الدسم + رشة من الكمون

 

وجبة خفيفة: حصة من الفواكه

وجبة الغذاء

الخيار الأول: 100 غرام من اللحوم خالية من الدسم + سلطة خضار

الخيار الثاني: فول او حمص مسلوق + كمون + سلطة خضار

 

وجبة خفيفة: حصة من الفواكه او شاي الكمون

 

وجبة العشاء

الخيار الأول: سلطة خضار مشوية + 2 توست جبنة خالية من الدسم

الخيار الثاني: شوربة خضار

 

نصيحة: من المهم استشارة الطبيب قبل عمل رجيم الكمون

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد من المقالات عن حميات صحتي اضغطي على الروابط التالية:

رجيم اتكنز غني بالبروتين... ما هي مراحله لفقدان الوزن؟

9 حيل لإنقاص الوزن في الطقس البارد

هل شرب الماء والليمون يساعد فعلاً في خسارة الوزن؟

‪ما رأيك ؟