ما هي خطوات جراحة تجميل ندبات الوجه؟

ما هي خطوات جراحة تجميل ندبات الوجه؟

من الممكن أن يتعرّض وجه الإنسان إلى الجروح أو الحروق التي تترك واءها ندبات وخطوط منها البارزة والواضحة ومنها الأقل بروزاً ولكنها مزعجة أيضاً. كما أن الأشخاص الذين يصابون بحب الشباب في مرحلة معينة من حياتهم، من الممكن أيضاً أن يعانوا من من الآثار التي تتركها هذه الحبوب على البشرة. فما هي التقنيات التي يتم اللجوء إليها للتخلص من هذه الآثار، وما هي جراحة تجميل ندبات الوجه؟


طرق التخلص من الندوب على الوجه

قد يلجأ خبراء التجميل إلى إزالة الندبات عن الوجه بواسطة تقنيات عديدة مثل حقن الفيلر أو الليزر أو بواسطة التقشير الكيميائي العميق. أما إذا كانت قديمة أو الندبات عميقة جداً وشديدة الوضوح ولم تُفلح التقنيات التي ذكرناها بعلاجها، فإن الأطباء أصبحوا اليوم يتوجّهون إلى إجراء العمليات الجراحية التي تُعتبَر الحل الأنجح لمثل هذه الحالات. فكيف تُجرى هذه العملية؟

جراحة تجميل ندبات الوجه

يتم إجراء هذه العملية الجراحية بعد إخضاع المريض إلى التخدير الكامل. الخطوة الثانية هي إحداث شق جراحي لإزالة الخلايا الميتة والتالفة والتخلص منها، وبذلك يُفسح المجال لنمو طبقة جديدة من الخلايا السليمة لتحل مكانها.

في الكثير من الحالات، يعمد الطبيب إلى أخذ قطعة من الجلد السليم من مكان آخر في الجسم ويقوم بزرعها في الموقع الذي هو بحاجة إلى ترميم.

وبعد ذلك يقوم الطبيب بوضع ضمادات على الجروح لحمايتها من التلوّث والالتهابات، ويُعطي المريض التعليمات اللازمة للاعتناء بها، كما ومن غير المسموح للمريض أن يقوم بنزع الضمادات قبل أن ينزعها الطبيب في الوقت الذي يراه هذا الأخير مناسباً.

ما بعد العملية

تلي إجراء العملية فترة نقاهة في المستشفى يتلقى فيها المريض عناية خاصة للوقاية من أي أعراض جانبية أو أي التهابات أو عدوى بكتيرية.

من الممكن أن تظهر على الجلد بعض آثار الكدمات أو الإحمرار أو الإنتفاخ، وهذه الأعراض الجانبية من الممكن الشفاء منها من خلال استخدام بعض المراهم الطبية أو المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب المتابِع للحالة. كما أن الإنتفاخ يزول من تلقاء نفسه بعد أيام على الخضوع إلى الجراحة.

إقرئي المزيد حول طرق التخلص من ندبات الوجه:

هل إزالة الندبات بالليزر وسيلة آمنة ومضمونة النتائج؟

للتخلّص من الندبات بشكل نهائي ... تعرفي على الحلّ مع موقع صحتي!

9 تقنيات تجميلية للوجه تغنيك عن الجراحة!

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟