متى يجب أن تتناولوا الفواكه؟

متى يجب أن تتناولوا الفواكه؟

غالباً ما يُنصح بتناول الفواكه للحفاظ على الصحة خصوصاً أنها تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية المطلوبة من الجسم. بالتأكيد، يجب أن تستهلك الفواكه لتلبية متطلبات الجسم من المواد الغذائية ولكن قبل تناولها، يجب أن تعرفوا انه والاستفادة من فوائد الفواكه يجب أن تحرصوا على تناولها في الوقت الصحيح.فإذا لم يتم تناول الفواكه في الوقت المناسب قد تؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة خصوصاً تلك المرتبطة بالمعدة والجهاز الهضمي.

 

الأوقات الصحيحة لتناول الفواكه

 

- من المفيد جداً أن يتمّ تناول الفواكه في الصباح، إمّا على وجبة الفطور بإعتبار ان الفواكه هي الركيزة الأساسية لهذه الوجبة المهمة من اليوم، أو بعد الفطور المكوّن من الأطعمة العادية بـ30 دقيقة. الّا انه وللإستفادة أكثر من العناصر الغذائية الموجودة في الفواكه فإن إحتمال تناولها على معدة فارغة هو الانسب. ففي هذا التوقيت بالتحديد تكون المعدة جاهزة تماماً لإمتصاص كلّ الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة للجسم وخصوصاً السكريات الطبيعية والتي يسهل تقسيماها الى جزيئات بسيطة ليتم هضمها بسرعة.

- كما انه من الضروري جداً تجنّب تناول الفواكه قبل أو بعد الوجبات الاخرى (الغذاء والعشاء) مباشرةً ذلك لان السكريات تتخمر في المعدة وينتج عنها الغازات وانتفاخ في المعدة طيلة الوقت. من هنا وبدلاً من ذلك، تناولوا الفواكه بعد الغذاء أو العشاء بساعة على الأقلّ، ليتسنّى بالتالي للمعدة أن تهضم العناصر الغذائية بسهولة وتوزعها على كلّ اجزاء الجسم.

 

بعض النصائح عند تناول الفواكه

 

- من الضروري تجنّب تناول الحمضيات على معدة فارغة في الصباح ذلك لأنها تعزز من إنتاج المعدة للعصير المعدة ما يقد يؤدي إلى الشعور بالحرقة ومع الوقت قد تتطوّر بعض المشاكل مثل الإرتجاع المريء وغيرها. من هنا وكبديلٍ عن الحمضيات، يمكنكم تناول الفواكه الحلوة مثل الموز والتفاح والمانجو في الصباح.

- يجب أيضاً إختيار النوع المناسب من الفاكهة في التوقيت المناسب، أي مثلاً عدم تناول تلك التي تمنعكم من الإستمتاع بقسطٍ كافٍ من النوم كالمانجو والعنب التي تنشط الدماغ. وبالتالي استبدلوها بأنواع اخرى تحتوي على السيروتونين كالموز والتفاح.

 

لقراءة المزيد عن الفواكه إضغطوا على الروابط التالية:

 

اخطاء شائعة تجنبوها عند تناولكم الفواكه

التفاح الأحمر فعال لإنقاص الوزن وإليكم الطريقة!

لا تترددي في تناول هذه الفواكه خلال فترة حملك!

 

 

 

‪ما رأيك ؟