نصائح كفيلة بتسمين الجسم في أسبوع واحد فقط

نصائح كفيلة بتسمين الجسم في أسبوع واحد فقط!

روبير الجميّل

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مشكلة النحافة، وهي أمر مثير للقلق في معظم الأوقات لأن نقص الوزن يمكن أن يضر بصحة الإنسان تماما مثل السمنة. موقع صحتي يبحث في كيفية تسمين الجسم بسرعة في أسبوع واحد.

إذا كنتم من الأشخاص الذين يرغبون في اكتساب الوزن بطريقة صحية، من المهم جدا القيام بذلك بشكل صحيح. قد يساعدكم تناول المشروبات الغازية والكعك على زيادة الوزن، ولكنه يمكن أن يدمر الصحة في نفس الوقت.

عندما يعاني الشخص من نقص حاد في الوزن، فيجب عندها اكتساب كمية متوازنة من كتلة العضلات والدهون تحت الجلد بدلا من الكثير من دهون البطن غير الصحية. لذلك نجد الكثير من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية المرتبطة غالبا بالسمنة.

وبالتالي، من الضروري للغاية تناول الأطعمة الصحية وعيش نمط حياة صحي بشكل عام في محاولة لزيادة الوزن بسرعة، من دون الإضرار بالصحة.

 

نصائح في كيفية تسمين الجسم في أسبوع

- تناول سعرات حرارية أكثر مما يحرق الجسم.

أهم شيء يمكن القيام به لزيادة الوزن هو إنشاء فائض من السعرات الحرارية، مما يعني تتناول سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه الجسم.

- تناول الكثير من البروتين

أهم العناصر الغذائية للحصول على وزن صحي هو البروتين. تتكون العضلات من البروتين وبدونها، فإن معظم السعرات الحرارية الزائدة قد ينتهي بها الأمر إلى دهون في الجسم.

- تناول الكثير من الكربوهيدرات والدهون

يحاول الكثير من الناس تقييد الكربوهيدرات أو الدهون عند محاولة إنقاص الوزن. هذه فكرة سيئة إذا كان اهدف هو زيادة الوزن، لأنه سيجعل من الصعب الحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية للقيام بذلك. كما يجب تناول الطعام 3 مرات في اليوم على الأقل.

- الإكثار من الصلصات والتوابل والبهارات

من المهم جدا تناول الأطعمة الكاملة المكونة من عنصر واحد. تكمن المشكلة في أن هذه الأطعمة تميل إلى أن تكون صحية أكثر من الأطعمة السريعة المعالجة، مما يجعل من الصعب الحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية. يمكن استخدام الكثير من التوابل والصلصات للمساعدة في ذلك. كلما كان الطعام ألذ كلما كان تناوله أكثر سهولة.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة