نصائح مهمّة جداً لتختاري الماسكارا المناسبة لكِ

نصائح مهمّة جداً لتختاري الماسكارا المناسبة لكِ

لا تظنّي انّ اختيار الماسكارا عمليّةٌ سهلة؛ إذ انّ هناك بعض النصائح التي يُفضّل ان تتبعيها لضمان حسن اختياركِ للماسكارا المناسبة لكِ. فتعرّفي في هذا الموضوع من موقع صحتي على بعض النّصائح التي ستفيدكِ حتماً من أجل اختيار الماسكارا المناسبة لكِ.

 

- حدّدي هدفكِ:

 

أولاً، يجب أن تقرّري أيّ نوعٍ من الماسكارا تحتاجين إليها حقاً، وان تحدّدي غايتكِ من استخدام الماسكارا؛ لإطالة رموشكٍ مثلاً، لزيادة كثافتها أم لمقاومة الماء.

 

انّ استخدامكِ المكياج بشكلٍ يومي هو الذي سيساعدكِ في تحديد الماسكارا التي تحتاجين إليها. إن كنتِ تعيشين في بيئةٍ حارّة فأنتِ بحاجة إلى إلى ماسكارا مضادة للماء لتقليل البقع.

 

- لون عينيكِ وبشرتكِ:

 

انّ لون عينيكِ وبشرتكِ وحواجبكِ يحدّد أيّ لون ماسكارا هو الأفضل لكِ. إذا كنتِ تريدين إبراز عينيكِ، فالماسكارا السوداء تعطي تركيزاً وبريقاً لمكياج عينيك. كما  انّ لون الماسكارا البنّي هو الأفضل ليبدو مظهركِ طبيعيّاً.

 

- نوعيّة رموشكِ:

 

حدّدي نوعيّة رموشكِ من أجل اختيار فرشاة الماسكارا المناسبة؛ فإذا كانت رموشكِ طويلةً أنتِ إذاً بحاجة إلى ماسكارا تجعلها تبدو أكثر كثافة، أمّا إذا كانت قصيرةً فأنتِ بحتجة لإطالتها، وفي هذه الحالة ستحتاجين إلى فرشاةٍ مطاطيّة لتصل إلى كلّ الرموش القصيرة.

 

يجب ان تعرفي انّ فرشاة الماسكارا هي الأداة الرئيسيّة التي تحدّد كيف يبدو مظهر رموشكِ. أمّا الفرشاة المستقيمة فإنّها تعطي تغطيةً كاملة تصل إلى الرموش الصغيرة، وتجعل مظهرها يبدو جميلاً، أما الفرشاة المعوّجة فتترك رموشكِ ثقيلةً وملفوفة.

 

- عدساتٌ لاصقة أو عيون حسّاسة:

 

إذا كنتِ من النّساء اللواتي يرتدين عدساتٍ لاصقة طبيّة أو لديكِ عيون حسّاسة، فيجب أن تتّجهي إلى ماسكارا رقيقة. بعض أنواع الماسكارا قد يسبّب الإحمرار أو الحكّة لعينيكِ.

 

وفي بعض الحالات، قد تسبّب الماسكارا الدّمع والحساسية لعينيكِ.

 

- تجنّبي الإفراط في وضع الماسكارا:

 

لكي تضعي الماسكارا بشكلٍ صحيح، ما عليكِ سوى التعرّف على الطّريقة الصّحيحة لوضع الماسكارا.

 

لتحصلي على رموشٍ أطول وأكثر كثافة تجنّبي وضع الكثير من الماسكارا على الطبقة السفليّة من رموشكِ. عليكِ الاكتفاء بوضع طبقةٍ واحدة خفيفة، واحرصي على تطبيقها على الجزء الجانبيّ من الفرشاة.

 

ولرموشٍ طبيعيّة وناعمة، يُفضّل ان تستخدمي فرشاةً صغيرة لفصل الرموش جيّداً وتجنّب تكتّلها. أمّا إذا أردتِ رموشاً مائلة فقومي بوضع الماسكارا على الجزء العلويّ من الرّموش ثمّ على الجزء السفليّ منها.

 

أخيراً، لا تنسي ان تتأكّدي من إزالة الماسكارا بمزيل مكياج في آخر اليوم قبل النّوم. ويُفضّل ان تغيّري الماسكارا الخاصة بكِ باستمرار لتجنّب الإلتهابات وتكون البكتيريا على الفرشاة.

 

اقرأوا المزيد عن تجميل العيون على هذه الروابط:

 

7 حيل ذكية للحصول على عيون أوسع!

5 حيل بسيطة لرفع عينيكِ بواسطة المكياج!

تعرفي إلى مخاطر مستحضرات تجميل العين

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا