هذه الاطعمة تساعد مريض كورونا على محاربة الفيروس!

هذه الاطعمة تساعد مريض كورونا على محاربة الفيروس!

التغذية الجيدة أمرٌ بالغ الأهمية في خضمّ المعركة العالمية ضد فيروس كورونا المستجدّ، خاصة في الأوقات التي قد يحتاج فيها الجهاز المناعي إلى دعمٍ لمقاومة الاجسام الغريبة. لذلك، فإن المصاب بفيروس كورونا الى اتباع بعض النصائح الغذائية الاساسية التي تمنع انهيار جسمه في هذه المرحلة، وتعزز من قدرته في التغلب على كافة الاعراض التي يمكن ان تظهر.

 

مريض كورونا ماذا يأكل؟

تناول الأطعمة الطازجة وغير المصنعة كل يوم

يجب على مريض كورونا ان يتجنب تناول الاطعمة المصنعة ويركز على الاطعمة الطازجة التي تساعد على تعزيز جهازه المناعي. فالأطعمة المصنعة والجاهزة تؤدي الى تراكم السموم والالتهابات في جسمه، وهذا ما يخفض فعالية جهازه المناعي. من هنا، يجب ان يتناول الفواكه والخضروات والبقوليات (مثل العدس والفاصوليا) والمكسرات والحبوب الكاملة (مثل الذرة غير المصنعة والشوفان والقمح والأرز البني أو الجذور مثل البطاطس)، والأطعمة الحيوانية المصادر (مثل اللحوم والأسماك والبيض والحليب).ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يمكن لمريض الكورونا ان يتناول يومياً كوبان من الفاكهة، و 2.5 كوب من الخضار، و 180 غراماً من الحبوب، و 160 غراماً من اللحوم (يمكن تناول اللحوم الحمراء مرة في الأسبوع، والدواجن مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع).

 

تناول كميات معتدلة من الدهون والزيوت

من المهم ان يتناول مريض الكورونا، وبهدف تعزيز جهازه المناعي، الدهون غير المشبعة (على سبيل المثال الموجودة في الأسماك والأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون وفول الصويا والكانولا وعباد الشمس وزيوت الذرة) بدلاً من الدهون المشبعة (على سبيل المثال الموجودة في اللحوم الدهنية والزبدة وزيت جوز الهند والقشدة والجبن والسمن). عليه ايضاً اختيار اللحوم البيضاء (مثل الدواجن) والأسماك، والتي تكون منخفضة الدهون بشكل عام ، بدلاً من اللحوم الحمراء.

 

التقليل من تناول الملح والسكر

عند طهي الطعام وتحضيره، من المهم التقليل من كمية الملح والتوابل عالية الصوديوم (مثل صلصة الصويا). ايضاً عليه التقليل من تناول الملح إلى أقل من 5 غرام (حوالي ملعقة صغيرة)، واستخدام الملح المعالج باليود. تجنب الأطعمة، مثل الوجبات الخفيفة، التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والسكر.

 

شرب الكثير من الماء

الماء ضروري جداً لمريض كورونا، فهو ينقل المغذيات والمركبات في الدم، وينظم درجة حرارة الجسم، ويتخلص من السموم. لذلك، من المهم ان يحرص مريض كورونا على شرب 8 الى 10 أكوابٍ من من الماء كل يوم.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة