هل الأناناس يساعد على علاج الإمساك؟

هل الأناناس يساعد على علاج الإمساك؟

إذا كان الإمساك مشكلة منتظمة تعانون منها، فقد حان الوقت إلى أن تنسوا المسهّلات الموجودة في الصيدليات، وان تلجأوا للعلاج الطبيعي. فهذه العلاجات أكثر أماناً لأنها خالية من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب الكثير من الضرر لصحتكم.

من هنا، ومن بين العلاجات الطبيعية للإمساك، يعتبر الأناناس من الأهم! وبحال ترغبون في الاطلاع على المزيد، تابعوا القراءة.

 

الأناناس والإمساك

إن الأناناس، وخصوصاً عصير الأناناس، بمثابة ملين طبيعي يعمل على تنظيم حركات الأمعاء. فعندما تعانون من الإمساك، لا يوجد أفضل من كوب من عصير الأناناس الطازج في الصباح على الريق للمساعدة في تخفيف الإمساك.

في الواقع إن الأناناس غني بالألياف، ولهذا فهو علاج طبيعي فعال للإمساك وللوقاية منه حتى. فكوب واحد من عصير الأناناس، يوفر 226 غراماً من الماء المرطبة للجسم و0.5 غراماً من الالياف الغذائية. كما ويحتوي الأناناس على إنزيمات نباتية طبيعية، بما في ذلك البروميلين، تلعب دوراً مهماً في تحسين وظيفة الأمعاء وفقاً لدراسة اجراها علماء من جامعة Duke University Medical Center. باستخدام عصير الأناناس كبديل للمُسهِلات المنشطة، فإنكم تتجنبون ألم البطن والغازات والإمساك.

ولكن، وعلى الرغم من ان عصير الأناناس الطازج هو الأفضل لعلاج الإمساك لأنه غني بمحتوى الألياف، إلا انه عليكم أن تضعوا في اعتباركم أنه يمكن أيضاً أن يكون مجفّفاً، وهذا بدوره يمكن أن يسبب الإمساك. لهذا من المهم ان تشربوا الكثير من الماء بعد شرب هذا العصير المفيد. الماء مهم أيضاً عندما ترغبون في التخلص من الإمساك، وبالتالي فإنه وبالإضافة إلى الأناناس يمكن ان يساعدانكم في حلّ تلك المشكلة.

 

كم كوب من عصير الأناناس يجب أن تشربوا؟

- يجب إعطاء الأطفال الذين يعانون من حالات خفيفة من الإمساك نصف كوب من عصير الأناناس كل صباح، في حين ان البالغين يجب ان يشربوا كوباً من العصير مع كوب من الماء.

- يمكنكم شرب عصير الأناناس قبل، مع أو بعد الوجبات للمساعدة في تخفيف الإمساك.

 

لقراءة المزيد عن الأناناس إضغطوا على الروابط التالية:

رجيم الاناناس والكيوي سيحقق حلمكِ في خسارة الوزن بسرعة قياسية!

اكتشفوا اهمية عصير الاناناس عند شربه صباحاً

هل صحيح انّ الاناناس ينحف؟ اليكم الجواب الاكيد

‪ما رأيك ؟