هل البرتفال مفيد عند اتباع حمية غذائية؟

هل البرتفال مفيد عند اتباع حمية غذائية؟

كيف نستطيع أن نستفيد من البرتقال في قائمة غذائنا اليومية؟ هذا سؤال قد يبادر الى أذهان الكثيرين لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنحدثكم ليس فقط عن السعرات الحرارية في البرتقال بل أيضاً عن فوائد البرتقال في خسارة الوزن والمحافظة على صحة جيدة. 

 

أهمية البرتقال في الغذاء اليومي

 

من الجدير بالذكر أننا نجد في البرتقالة الواحدة كل ما نحتاجه من الفيتامين C خلال اليوم وبالطبع لهذا الفيتامين عدة منافع من المفترض أن نذكرها ومن بينها مساعدته للجسم في محاربة الإلتهابات وكذلك يساعد في تكوين الأنسجة التي تحافظ على تماسك أعضاء الجسم مع بعضها البعض. يساهم البرتقال في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم ويحافظ على صحة اللثة كما وأنه يزيد من امتصاص الحديد للجسم عند تناول الأطعمة النباتية. إن تناول عصير البرتقال مع الطعام أو تناول حبة منه بعده يساهد في إدخال كمية كبيرة من الحديد الى الجسم. تحتوي حبة البرتقال على 60 سعرة حرارية ولكن كوب من عصير البرتقال قد يضم ما يساوي 120 سعرة حرارية. 

 

عناصر غذائية موجودة في البرتقال

 

البرتقال هو من الفواكه الغنية بالألياف فتساعد في تجنب الإمساك كما وتحمي من امراض القلب والسكري وسرطان القولون. من الجيد المثابرة على تناول البرتقال خلال الحمية لأنها تمنح الشعور بالشبع. نجد في البرتقال عناصر أخرى كالكالسيوم وحمض الفوليك الماغنيزيوم والفيتامين B1 وB2. يحافظ البرتقال على صحة القلب والوقاية من امراض السرطان التي تلعب دور المضاد للأكسدة وتحمي النظر. يحمي البرتقال من حصى الكلى ويخفف من نسبة الإصابة بسرطان المعدة ويقوي الجهاز التنفسي ويحمي من التهاب المفاصل. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع السعرات الحرارية من خلال موقع صحتي: 

 

لن تصدقوا كمية السعرات الحرارية المنخفضة في العدس!

تعرفوا الى السعرات الحرارية في الخبز

احذروا السعرات الحرارية المرتفعة في المانجا

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟