هل ترغبين بتناول المعجنات؟ اليك الطريقة الصحية لتحضيرها

هل ترغبين بتناول المعجنات؟ اليك الطريقة الصحية لتحضيرها

من لا يحبّ المعجنات التي تُعتبر من ألذ المأكولات التي يمكن تناولها في كل الوجبات؟ ولكن في المقابل من المعروف أنّ المعجنات تصبّ في قائمة الممنوعات خصوصاً عند إتباع حمية غذائية تساعدنا على خسارة الوزن، أو حتى عند الإصابة ببعض المشاكل الصحية مثل السكري أو إرتفاع معدك الكولسترول الضار في الدم مثلاً، وذلك يكون بسبب وجود سعرات حرارية عالية فيها.

 

لذا لنقوم هذه المرّة بتحضير المعجنات ولكن بطريقة صحية، تمنحنا الفرصة لتناولها بإعتدال ودون الشعور بالذنب

- في البداية لا بد من التركيز على ضرورة تحضير المعجنات في المنزل وتفادي الحصول عليها جاهزة، لأننا لا نعلم ما هي المكونات التي تم إستعمالها فيها.

- عليك البدء بإعداد العجينة، وهنا إحرصي على إستخدام الطحين الأسمر أو طحين القمح الكامل بدل وضع الطحين الأبيض العادي.

- من المهم جداً لتكون الوصفة صحية، الإبتعاد كلياً عن الزبدة والسمن ووضع كمية قليلة من الزيت النباتي في الخليط.

- عادةً ما نقوم بإضافة الملح على العجينة لذا إعمدي على التقليل من كميته أو حتى الإمتناع عنه. أمّا بالنسبة الى السكر فإذا كنت تريدين زيادته على المعجنات يُنصح بإستعمال السكر البني غير المكرّر فهو صحي أكثر من الأبيض.

- يُفضل خبز المعجنات في الفرن لجعلها مشوية، ولتكون صحية وقليلة الدهون والسعرات الحرارية الإلتزام بعدم قليها في الزيت المغلي.


ماذا عن حشوة المعجنات؟

مهما كانت الحشوة التي تريدين وضعها في المعجنات أي اللحم، الدجاج، صلصة البيتزا، أنواع خضار... أو غيرها من المكونات التي تناسبها عليك الحرص أن تكون بدورها صحية أيضاً أي دون زيادة الزيوت والزبدة مع التقليل من كمية الملح، السكر والدهون المضرة.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

اليكم المزيد من المواضيع الغذائية المهمة عن المعجنات:

هل المعجنات هي من أسباب تصلّب الشرايين؟

الدقيق الأبيض... هل هو مفيد أو مضر للصحة؟

هل تهدّد المعجنات صحة الشرايين وتؤدي إلى تصلبها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة