هل تعانون من زيادة الوزن من دون سبب معروف؟

هل تعانون من زيادة الوزن من دون سبب معروف؟

نقدم لكم اليوم في هذا المقال من صحتي بنقاط موجزة أبرز الأسباب المتعارف عليها عند الذين يحصلون على الوزن السائد من دون أن يعلموا سببه. 

 

- الضغط اليومي: الضغط اليومي الى جانب القلق الذي قد يعيشه الفرد يومياً يسبب بطرييقة أو بأخرى بزيادة الوزن لأن الشخص ومع شعوره بالقلق يتناول الطعام ويعرف الأمر بالطعام المحفز للقلق ومن هنا يجب التروي في الأمور وممارسة ساعات من التأمل لنيل الهدوء والتخلص من التوتر. 

 

أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن

 

- نقص النوم يزيد من الوزن: إن الأشخاص الذين ينامون لساعات كافية يحافظون على صحة أجسامهم بسكل ممتاز مما يثبت وزنهم بشكل مثالي أما نقص النوم عند الآخرين فيقلل معدلات الأيض في الصباح مما يمنع الجسم من حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، ومن هنا يدفعنا الشعور بالتعب الى تناول السكريات للحصول على الطاقة مما يزيدنا وزناً. 

 

- كميات الطعام المتاحة: إن لم يكن الشخص يتحك بكميات الطعام التي يتناولها ويبلع الطعام من دون أن يمضغه جيداً سيلاحظ زيادة في وزنه من دون أن يعلم السبب، يجب أن نمضغ ببطء ونتحكم بكميات طعامنا.

 

الصدمات تؤدي إلى زيادة الوزن!

 

- الحساسيةمن الممكن إن كان الشخص مصاباً بالحساسية أن يتناول دواء للحساسية فيه مواد تزيد الشهية أو غني بالكورتيزول مما يسبب بالوزن الزائد له، ومن هنا يجب ايجاد حل بديل للأدوية قبل فوات الأوان.

 

- خلل في وظائف الكبد: الكبد هو الذي يحول الدهون الى طاقة كما أنه يحافظ على معدلات الأيض في الجسم ولكن إن كان عمله غير منتظم لسبب أو لآخر ومنها أن يكون مليئاً بالسموم من جراء الأدوية مثلا سنجد أن وزن جسمنا يزيد من دون سبب وجيه.

 

لماذا يؤدي الزواج الى زيادة الوزن؟

 

- مادة الفلورايد: هذه المادة موجودة أحياناً في المياه بخاصة إن كانت من الصنبور وهي من المسببات بزيادة الوزن لأنها تخفض امتصاص اليود في الجسم وهو عنصر هام للغدة الدرقية لتعمل على إحراق الطعام.

‪ما رأيك ؟