هل تعلمين ما هي فوائد ماسك النعناع للبشرة؟

هل تعلمين ما هي فوائد ماسك النعناع للبشرة؟

النعناع هو من أنواع الأعشاب الشائعة التي يمكن إضافتها إلى مختلف أنواع الأطعمة والسلطات، كما أنه عنصر مهم في منتجات مستحضرات التجميل بفضل فوائد العناية بالبشرة الممتازة التي يقدمها. من هنا وللاطلاع أكثر على فوائد ماسك النعناع المذهلة، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

فوائد ماسك النعناع للبشرة

علاج حب الشباب

النعناع له خصائص مضادة للجراثيم قوية ويحتوي على حمض الساليسيليك وكلاهما يمنع بشكل فعال حب الشباب. كما أنه يحتوي على فيتامين A، الذي يتحكم في إفراز الزيوت في البشرة الزيتية والمعرضة لحب الشباب. يجفف تطبيق ماسك النعناع زيوت الوجه ويزيلها أثناء تنظيف المسام.

الترطيب

يساعد ماسك النعناع في حبس الرطوبة داخل البشرة، ما يمنع بالتالي جفافها ويؤخر ظهور خطوط الشيخوخة.

تجديد خلايا البشرة

إن ماسك النعناع يمكن أن يعزز الدورة الدموية في الوجه، مما يضمن أن بشرتك تتغذى بشكل جيد ما يساعد على تجديد بشرتك ويحسن من صحتها. فالنعناع غنيّ أيضاً بمضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة البشرة وتبقيها خالية من الأضرار.

التفتيح وإزالة ندبات حب الشباب

يساعد حمض الساليسيليك في النعناع على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويضمن خلايا جديدة صحية. هذا الأمر يساعد في الحصول على بشرة مشرقة وخالية من الندبات ومن آثار حب الشباب.

 

نصائح عند تطبيق ماسك النعناع

أولاً، وقبل تطبيق ماسك النعناع، من المهم أن تحرصي على تنظيف وجهك جيّداً من الشوائب والأوساخ المتراكمة وذلك من خلال اختيار المنظف المخصص بنوعية بشرتك.

ثانياً، عند اختيار ماسك النعناع المناسب، يجب أن يحتوي على المكوّنات التي لا تسبب الحساسية لبشرتك. كما انه من الضروري أن تختبري ماسك النعناع على منطقة صغيرة من بشرتك قبل تطبيقه ذلك لمعرفة آثار المكوّنات عليها ومدى حساسيّة البشرة تجاهها.

ثالثاً، ضعي الماسك لمدة 20 دقيقة على بشرتك، ما يساعدك في أن تحصلي على النتائج المرجوة.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!


‪ما رأيك ؟