هل تقشّرون التفاح؟ أقلعوا عن هذه العادة الخاطئة..!

هل تقشّرون التفاح... أقلعوا عن هذه العادة الخاطئة!

جميعنا نستمتع بتناول الفواكه الطازجة، وإن كانت اختياراتنا تختلف بين نوع وآخر. فالفواكه هي من الأنواع الغذائية التي تزخر بأنواع الفيتامينات المختلفة العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

ولعل التفاح على أنواعه هو من أهم أنواع الفواكه بالنسبة إلى الصحة، ولكن هل أنتم تتناولونه بالطريقة الصحيحة؟ أو بالأحرى هل تقشرونه أو تستفيدون من الفوائد المختبئة في القشور؟

فوائد قشر التفاح

يميل الكثيرون إلى تقشير التفاحة قبل تناولها ظنّاً منهم أنه من الأفضل التخلص من القشرة التي لا تُعتبَر مهمة برأيهم، بل أنها مجرد غطاء خارجي للثمرة. ولكن الحقيقة أن تقشير التفاح هو عادة خاطئة تضعِف القيمة الغذائية العالية لهذه الثمرة وتقلل من فوائدها الصحية، وذلك لأن قشر التفاح يمنح الجسم كماً هائلاً من الفوائد نعدد لك بعضها في ما يلي.

- تحتوي قشور التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في الحماية من الإمساك وفي تخليص الجسم من السموم التي من الممكن أن تتراكم فيه.

- كما أن هذه القشور تحتوي على مركبات تمنع التصاق البكتيريا في جدران الإمعاء وبذلك تحارب الإلتهابات في الجهاز الهضمي. وتساهم قشور التفاح أيضاً في تسهيل الهضم، وفي منح الراحة للمعدة وتسهيل عملها.

- تحتوي قشور التفاح على نسبة عالية أيضاً من مضادات الأكسدة التي تعزز عمل جهاز المناعة في الجسم وتساهم في الحماية من الأمراض والالتهابات.

- من ناحية أخرى، تحتوي هذه القشور على عناصر تحد من نمو البكتيريا اللاهوائية، وبذلك هي تعمل على الحد من تكّون الخلايا السرطانية فتحمي من أنواع عدة من السرطانات لا سيما تلك المرتبطة بالجهاز الهضمي.

- تساعد قشور التفاح في ضبط معدل السكر في الدم، لذلك يُنصح المصابون بالسكري بتناولها بانتظام.

- تساعد قشور التفاح على حرق دهون الجسم، فتحمي القلب والشرايين من خطر تراكم الكولسترول، وباتالي من الأمراض التي يمكن أن تصيب القلب والشرايين.

- تحتوي قشور التفاح على مركبات تساهم في نمو الشعر وتقويته، كما أنها تساعد أيضاً في تنقية البشرة وإعادة النضارة إليها.

- تساهم قشور التفاح أيضاً في بناء العضلات في الجسم وتقويتها وتزويد الجسم بالطاقة والنشاط.

- تساهم هذه القشور أيضاً في التنحيف كونها تساعد على مكافحة الجوع، تقلل الدهون، وتعزز عملية الأيض.

إقرئي المزيد عن فوائد التفاح:

لحرق الدهون والتخلّص من تراكمها... رجيم التفاح يمكن أن يساعدكم!

التفاح... كنز لا يعوّض من الفيتامينات المتنوعة!

ما هي أنواع الفيتامينات الموجودة في التفاح؟



‪ما رأيك ؟
من انوثة