هل جرّبتِ رجيم المناسبات من قبل؟

هل جرّبتِ رجيم المناسبات من قبل؟

يعاني الكثير من الناس من السمنة وهي أكثر المشاكل التي تؤرقهم في المناسبات، ففي كثير من الأحيان يرغب من يعاني من السمنة في إنقاص وزنه بأسرع وقت للظهور بمظهر لائق فيسارع لتطبيق رجيم سريع للمناسبات. فمعظم أنظمة الرجيم السريعة تعتمد لإنقاص الكثير من الوزن في مدة قليلة على فكرة الرجيم القاسي والذي يكون له العديد من الأضرار على الجسم بالإضافة إلى فشل الكثير في تطبيقه نظرا لمدى صعوبته، فلا يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم ولا يكون له القدرة على إشباع الشخص.

 

 

إليكم من صحتي البرنامج الغذائي لأسرع رجيم سريع وصحي في آن معاً:

 

اليوم الأول: 

 

هو أهم الأيام في هذا البرنامج، وفي هذا اليوم تستطيع تناول الفواكه فقط طوال اليوم بالكمية التي تريد، ويمكن تناول ما تريد أو ما يتوفر من أنواع الفواكة باستثناء الموز وعليك ايضاً شرب من 8-12 كأس من الماء، وبالتأكيد يفضل التنويع في أصناف الفواكه.

 

اليوم الثاني: 

 

هذا اليوم هو يوم الخضروات اذا يمكنك تناول ما تريد من حيث الكمية والنوعية ويمكن تناول الخضروات سواءً النية أو المسلوقة منها ويسمح كذلك بتناول البطاطا المسلوقة ولكن يفضل في الصباح، وبالتأكيد يجب شرب من 8-12 كأس من الماء.

 

اليوم الثالث: 

 

هذا اليوم هو خليط بين اليومين الأول والثاني فتستطيع تناول الفواكه خلال النهار والخضروات خلال المساء أو العكس وعليك الابتعاد عن البطاطا والموز في هذا اليوم وكالمعتاد يجب شرب من 8 الى 12 كأس من الماء.

 

اليوم الرابع: 

 

في اليوم الرابع عليك بتناول 10 حبات موز وثلاثة أكواب من الحليب وينصح بتقسيمها على النحو التالي حبة موز وكوب حليب في الصباح الباكر، حبتين من الموز عند الظهر، وحبتين من الموز وكوب حليب في وقت الغداء، ثلاث حبات موز بعد العصر وأخيراً حبتين من الموز وكوب حليب في الليل.

 

اليوم الخامس:

 

في هذا اليوم يمكن تناول مقدار كوب من الرز أي حوالي 250 الى 350 غرام على الغداء وأكل من 6 او 7 حبات من البندورة موزعة على طول اليوم وعليك اليوم بشرب من 12 الى 15 كوب من الماء.

 

اليوم السادس: 

 

هو تكرار لليوم الثاني أي لرجيم الخضروات ولكن مع اختلاف بسيط وهو أنه بمقدورك تناول كوب من الأرز 250-350 غرام عند الغداء ويجب تناول من 8 الى 12 كأس من الماء.

 

اليوم السابع:

 

اليوم هو آخر أيام هذا البرنامج تستطيع خلاله تناول الخضروات والأرز بكمية 250 الى 350 غرام على الغداء وشرب عصير الفواكه.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن الرجيم من خلال موقع صحتي: 

 

هذه هي خطوات تطبيق رجيم البيض وابرز فوائده

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

ما هو رجيم الـ١٥٠٠ كالوري؟

‪ما رأيك ؟