هل جرّبت رجيم قشر الليمون؟

هل جرّبت رجيم قشر الليمون؟

يعتبر الليمون من الأطعمة المفيدة جداً في الحميات الغذائية، إذ أنّه يسهم في حرق الدهون وخفض الوزن. كما له دور في تحسين البصر، تقوية الأظافر، التقليل من رائحة الجسم، والحصول على بشرة خالية من العيوب. فمن المعروف أنّ الحمضيات تساعد في حرق الدهون في الجسم بسهولة. يهدف ريجيم قشر الليمون إلى التخلص من الدهون والوزن الزائد في ۲٤ ساعة، حيث يعمل قشر الليمون كمذيب سريع للدهون المتراكمة بمنطقة البطن والأرداف والأفخاذ. كما أنه يدعم عملية الهضم وينقذك من الغازات، يطهر الجهاز الهضمي والبولي والتنفسي. 

 

كيفية اتباع رجيم الليمون

 

إغسلي كيلوغراماً من الليمون واعصريه. ثمّ ضعيه في زجاجة واتركيه في وعاء مع قشر الليمون الضروري للرجيم. إغلي في قدر كمية وافرة من المياه، وضعي في داخلها قشر الليمون واتركيها لمدة ٣۰ دقيقة. بعد أن تبرد المياه، أخلطيها مع عصير الليمون، وضعيها في زجاجة في الثلاجة.

 

للحصول على أفضل النتائج وخسارة الوزن الزائد، قلّلي عدد الوجبات وتناولي ٤ وجبات خفيفة، لمدة ٣أشهر. كل يوم قبل البدء بتناول الوجبة بفترة ربع ساعة، إشربي كوباً من عصير الليمون الذي سيساهم في حرق الدهون المتراكمة والمكدسة في الجسم. 

 

فوائد أخرى لقشر الليمون

 

يمكن لتناول قشر الليمون أن يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم، والتي بدورها يمكن أن تعزز أفضل صحة القلب. وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن البوتاسيوم الموجود في القشر المساعدة في الحفاظ على مستويات ضغط الدم. كما يحتوي على عناصر غذائية تقوم بمحاربة الخلايا السرطانية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمركبات الفلافونويد التي يمكن العثور عليها في قشر، أنّ تساعد على انقسام الخلايا السرطانية المضادة بسبب ذلك. لذلك، يعتبر تناول قشر الليمون إجراء وقائي ضد عدة أنواع من السرطانات مثل الجلد والقولون والثدي.

 

هل يمكن لليمون الحامض ان يفيد شعرك؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة