هل يساعد زيت جوز الهند على تخفيف الوزن؟

هل يساعد زيت جوز الهند على تخفيف الوزن؟

يحتوي زيت جوز الهند على مزيج فريد من الأحماض الدهنية التي تؤثر بشكل فعال، على عملية التمثيل الغذائي، حيث تشير العديد من الدراسات أنه فقط عن طريق إضافة زيت جوز الهند إلى النظام الغذائي الخاص بك، يمكن التخلص من الدهون الخطيرة خاصة المتواجدة في تجويف البطن. فهل يساعد جوز الهند على تخفيف الوزن، وكيف؟ نقدم لكم عبر موقع صحتي أهم فوائد جوز الهند في عملية تخفيف الوزن.

 

تعرّفوا على الفوائد الصحية والجمالية لماء جوز الهند

 

كيف يساعد زيت جوز الهند في خفض الوزن؟

 

إنّ زيت جوز الهند هو مصدر غني من الدهون المشبعة الذي يمكن أن يساعد الناس على تخفيض الوزن بشكل كبير، كما ان هناك مكونات في زيت جوز الهند تعزز الأيض لدينا بدلا من الحصول على تخزينها على شكل دهون ، وتنتج الكثير من الطاقة لحرق السعرات الحرارية الإضافية .ولكن عندما يشمل زيت جوز الهند في النظام الغذائي الخاص ستصبح عملية الهضم لديك أبطأ نسبيا ، لا سيما وان زيت جوز الهند يتباطأ في عملية الهضم، مما يبطئ إنتاج الجلوكوز من خلال جعل انهيار الكربوهيدرات البطيئة.

 

كيف يؤثر سكر جوز الهند على السكري؟

 

أما لمن يعاني من حالة تسمى المبيضات أو خميرة، التي تتميز بالرغبة الشديدة للطعام، والتعب، وزيادة الوزن المفاجئ، فهو يجب ان يتوجه الى استعمال زيت جوز الهند للقضاء على المبيضات تماما، و بالتالي التسبب في فقدان الوزن الدائم.

 

كيفية تناول زيت جوز الهند لتخفيف الوزن

 

إن تناول زيت جوز الهند قبل تناول الطّعام بفترة تقدّر بعشرين دقيقة يجعل المعدة تشعر بالشّبع الشّديد ممّا يجعل الإنسان غير قادر على تناول كميّات كبيرة من الطّعام، كما يمكن استخدام زيت جوز الهند كمادة بديلة عن الزّبدة المليئة بالدّهون أثناء عمليّة الطّبخ، ممّا يتسبّب بانعدام تكوّن الدّهون المهدرجة الضّارة.

 

وصفات بزيت جوز الهند للعناية بالبشرة

 

 إنّ الالتزام بتناول زيت جوز الهند بمعدّل ثلاث ملاعق على معدة فارغة وقبل ممارسة الرّياضة يؤدي إلى سرعة حرق الدّهون الثّلاثيّة، والحدّ من ظهور السّليوليت، كما ان تناول زيت جوز الهند يساعد على عدم تراكم الدّهون حول الخصر وفي منطقة الأرداف ممّا يحافظ على رشاقة الجسم وحيويّته، كما يعمل على توفير طاقة كبيرة للجسم ويرفع مستوى الحرق في جسم الإنسان بمعدل لا يقلّ عن 120 سعر حراريّ في اليوم الواحد. 

كما ان تناول زيت جوز الهند قبل النّوم إلى إذابة الشّحوم المتراكمة خلال مدّة وجيزة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة