هل يسهل علاج شحوب البشرة؟

كيف يمكن علاج شحوب البشرة بخطوات بسيطة؟

إن شحوب البشرة من المشاكل التي يمكن أن يعاني منها كلاًّ من الرجال والنساء على حدّ السواء. فشحوب البشرة هي عبارة عن تغيير في لون الجلد من اللون الطبيعيّ إلى لونٍ أفتح يميل غالباً إلى الصفار، ويمكن أن يصيب كافة مناطق الجسم وخصوصاً الوجه.

 

أسباب شحوب البشرة

فقر الدم

فقر الدم هو حالة لا ينتج فيها جسمك ما يكفي من خلايا الدم الحمراء، وهو أحد أكثر أسباب شحوب البشرة شيوعاً. من هنا، إن فقر الدم الحاد عادة ما يكون نتيجةً لفقدان الدم السريع من جرّاء الجراحة أو النزيف الداخلي، وغالباً ما يكون ذلك من معدتك أو الجهاز المعوي. هناك أيضاً أسباب وراثية لفقر الدم، مثل مرض فقر الدم المنجلي والثلاسيميا. في هذه الظروف، يصنع جسمك الهيموغلوبين غير الفعال في حمل الأوكسجين إلى كافة خلايا الجسم.

 

التعب

تتراكم السوائل تحت العينين وتصبح البشرة شاحبة عندما لا تحصل على قسطٍ كافٍ من الراحة. فالجسم يحتاج إلى ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم، وبحال لم يحصل عليها، يمكن أن يتباطأ نشاط الدورة الدموية وتعجز عن إيصال الأوكسجين إلى كافة أنحاء الجسم.

سوء التغذية

يمكن لسوء التغذية، كالإمتناع عن تناول الطعام، إضطرابات الأكل، أو النظام الغذائي غير الصحي، أن تسبب شحوب البشرة. فمثلاً عند الإمتناع عن تناول السكريات بشكلٍ تام، يمكن أن يسبب هذا الأمر إنخفاض سكر الدم الذي يؤدي إلى ارتفاع الأدرينالين وانقباض الشرايين وبالتالي شحوب البشرة.

 

علاج شحوب البشرة

اتباع نظام غذائي متوازن

إن الحرمان ليس أبداً بالأمر المفيد للجسم، بل وعلى الرغم من انه يوهمكم بإنقاص بعض الكيلوغرامات الزائدة، إلاّ انه يسبب شحوب البشرة ومشاكل صحية أخرى. من هنا، ولعلاج شحوب البشرة، من المهم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، غني بالفيتامين B12 والحديد لمنع فقر الدم كاللحوم، التونا، الساردين، العدس، السبانخ وغيرها.

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

ضبط الجدول الزمني لجعل النوم أولوية والحرص على النوم لمدة 8 ساعات خلال الليل. إذا كنت تعاني من مشكلة في النوم، فتحدث إلى طبيبك حول الوسائل الطبيعية التي يمكن ان تساعدك على النوم بدون أدوية أعصاب.

 

التقشير

إن تقشير البشرة مرتين في الأسبوع يمكن أن يساعد في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على بشرة الوجه ويعيد لونها المشرق والحيوي. فالخلايا المتجددة تساعد على التخلص من كلّ مظاهر التعب التي تظهر على البشرة وتقلل أيضاً بشكلٍ كبير البثور والشوائب. ولأفضل نتيجة، ننصحكِ بالاعتماد على المنتجات المقشّرة التالية:

* GALENIC Pureté Sublime Renewal Peel

* CETAPHIL Cetaphil Extra Gentle Daily Scrub

* VICHY Normaderm 3 In 1 Scrub + Cleanser + Mask

الترطيب

يمكن لترطيب البشرة من خلال تطبيق الكريم المناسب، ان يساعد على التخلص من شحوبها وجفافها. ولكن من المهم الحرص على تدليك البشرة دائرياً لتنشيط الدورة الدموية.

التمارين الرياضية

إن الرياضة تساعد كثيراً على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهذا ما يساعد على إيصال الدم إلى كل أجزاء الجسم وخصوصاً الوجه. فالدورة الدموية السليمة تساعد على إستعادة البشرة لرونقها ولونها المشرق وتمنع بالتالي الشحوب والإصفرار.

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا لى الروابط التالية:

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

 

‪ما رأيك ؟