هل يعالج الأفوكادو التهاب المفاصل؟

هل يعالج الأفوكادو التهاب المفاصل؟

 

لا تُخفى على أحد فوائد ثمرة الأفوكادو على الصحة والجسم خصوصاً أنها غنية بمضادات الأكسدة، الألياف، الفيتامينات، المعادن والمواد المغذية الأخرى. إلّا أن الأهم هو أن الأفوكادو يحتوي على مكونات تساعد على تقليل الالتهاب الذي يصيب الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل ويرتبط بظروف خطيرة أخرى، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية. ووفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة St-Antoine  Hospital في باريس ونُشرت في مجلة Annals of the Rheumatic Diseases في عدد شباط 2015، إن الأفوكادو يمكن أن تساعد أيضاً في علاج التهاب المفاصل. وقد كان للمرضى الذين تناولوا الأفوكادو نسبةً أقلّ بـ 20٪ من إمكانية تطوير التهاب المفاصل من أولئك الذين لم يفعلوا. 

 

تأثير الافوكادو على المفاصل

 

- إن الإجهاد التأكسدي على ارتباط وثيق بالتهاب المفاصل، وهو من المشاكل التي تسببها زيادة إنتاج الجذور الحرة وأنظمة الدفاع المضادة للأكسدة.

- ومن المعروف أيضاً أن الإجهاد التأكسدي، غير المنضبط، يتلف الأنسجة والأعضاء المختلفة. أمّا في ما يتعلّق بالتهاب المفاصل، فهناك انخفاض كبير في مستويات من الكاتلاز، الجلوتاثيون، فيتامينن C وهي أنواع من مضادات الأكسدة أو الأنزيمات التي تكافح الإجهاد التأكسدي.

- كما ان مرضى التهاب المفاصل يعانون من زيادة بيروكسيد الدهون ما يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة الأكسدة الدهنية ونقص مضادات الأكسدة التي يمكن أن تتلف تجويف السائل الزليلي (وهو الغشاء السميك الذي يحيط بالمفصل ويمنع جفافه).

- من هنا، يلعب الأفوكادو دوراً بارزاً في تحسين صحة المفاصل ذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة التي تمنع الإجهاد التأكسدي هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على قمع الجزيئات المسؤولة عن الالتهاب ويحفز توليف الكولاجين.

- الأفوكادو غنية أيضاً باللوتين الكاروتين وهو مصدرًا جيدًا لفيتامين E، الذي له تأثيرات مضادة للالتهاب المرتبط بانخفاض خطر تلف المفاصل.

 

بعض النصائح:

 

- يمكن إضافة الأفوكادو إلى الأطعمة كافةً وخصوصاً سلطة الخضار الغنية.

- صحيحٌ ان الأفوكادو يعزّز الشعور بالشبع من الضروري عدم الإفراط في تناول الأفوكادو ذلك لانه غنيّ بالسعرات الحرارية.

 

لقراءة المزيد عن صحة المفاصل إضغطوا على الروابط التالية:

 

هذه العلاجات الطبيعية تساعد في التخلّص من آلام التهاب المفاصل المزمن

لالتهاب المفاصل علاجات عدّة... لا تستسلموا للألم!

الى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي ... لا تفوتوا هذه النصائح الضرورية!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة