هل يكفي صنف واحد من الطعام لخسارة الوزن؟

هل يكفي صنف واحد من الطعام لخسارة الوزن؟

أنواع كثيرة من الحميات الغذائية يمكن أن تلجئي إليها للحصول على الجسم الرشيق والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، ولكن بعضها قد ينجح والبعض الآخر قد يفشل. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على رجيم نوع واحد من الطعام لخسارة الوزن بطريقة سريعة. 

 

ما هو رجيم نوع واحد من الطعام؟ 

 

رجيم نوع واحد من الطعام يعتبر من الحميات الغذائية السريعة المفعول التي تعتمد على تناول صنف واحد من المأكولات، سواء أكانت الخضار أو الفواكه، لمدة 3 أيام أو أكثر، شرط أن لا تتجاوز الأسبوع، وأن لا تتكرر أكثر من مرة في الشهر الواحد. ويمكن تناول الماء فقط في هذه الفترة. 

 

كيف يتم تطبيق رجيم نوع واحد من الطعام؟ 

 

هناك أنواع مختلفة من الحميات الغذائية التي تعتمد على صنف واحد من الأطعمة، وهي تتطبق على الشكل التالي: 

 

- رجيم العنب: هذا الرجيم يرتكز على تناول العنب على اختلاف أنواعه طيلة ثلاثة أيام متواصلة مع كميات كبيرة من الماء، ويساعد هذا الرجيم على خسارة ما يقارب الأربعة كيلوغرامات، ما يعتبر مفيداً لمن لا يرغبن بخسارة كيلوغرامات إضافية. 

 

- رجيم البطاطا المسلوقة: تعتبر هذه الحمية الغذائية مفيدة وسريعة وصحية، حيث ترتكز على تناول البطاطا المسلوقة فقط دون سواه طيلة أربعة ايام متواصلة، يتبعها يومان راحة حيث يتم تناول المأكولات العادية بطريقة طبيعية ومتوازنة، ثم تكرر الحمية لمدة أربعة أيام إضافية. تساعد هذه الحمية على خسارة ما يقارب 4 كيلوغرامات. 

 

- رجيم الأرز: هذا الرجيم يرتكز على تناول الأرز المسلوق من دون سمنة او زيت لمدة ستة أيام متواصلة، ويمكن إضافة اللبن إليه شرط أن يكون خالي الدسم. ثم يتبعه يوم راحة يتم فيه تناول الأطعمة المختلفة بشكل معتدل وغير مفرط، ومن ثم يعاد اتباع رجيم الأرز لمدة ستة أيام إضافية أو أكثر. 

 

إليك المزيد من المعلومات حول الرجيم في المواضيع التالية: 

 

لخسارة 10 كيلوغرامات في 10 أيام إتبعي هذا الرجيم!

تخلصي من دهون البطن والأرداف سريعاً مع رجيم السبعة ايام!

سيفاجئكم عدد الكيلوغرامات التي ينزلها رجيم اللقيمات بالشهر!

‪ما رأيك ؟
من انوثة