هل يمكن لتناول خل التفاح ان يقضي على جرثومة المعدة؟

هل يمكن لتناول خل التفاح ان يقضي على جرثومة المعدة؟

 هل خل التفاح هل يقتل جرثومة المعدة

أصبحت العلاجات المنزلية باستخدام خل التفاح للتخلص من مشاكل الأمعاء شائعة في الآونة الأخيرة. كما وقد تبيّن ان خل التفاح يمكن أن يعالج مجموعة واسعة من المشاكل الصحية خصوصاً انه غنيّ بمضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة. ولكن، ماذا عن حقيقة قتل خل التفاح لجرثومة المعدة؟

 

هل خل التفاح هل يقتل جرثومة المعدة

خل التفاح هو علاج منزلي مشهور لمشاكل الجهاز الهضمي بشكل عام وهو يعتبر من العلاجات السريعة والفعالة للانتفاخ. فخل التفاح حمضي بشكل طبيعي، وبالتالي بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض حموضة المعدة، فإن تناول خل التفاح قد يساعد في رفع مستويات حمض المعدة للمساعدة على الهضم. من هنا، يمكن أن تمنع هذه الطبيعة الحمضية الغازات والانتفاخ  والذي يمكن أن يسببه الهضم البطيء.

خل التفاح هو ايضاً مضاداً للميكروبات، مما يعني أنه قد يساعد في قتل البكتيريا او الجرثومة في المعدة. تطلق الجرثومة الزائدة في الأمعاء العلوية غازات قد تؤدي إلى الانتفاخ، لذلك يساعد خل التفاح في علاج الأعراض.

 

كيفية استخدام خل التفاح لقتل جرثومة المعدة

- ان كل ما تحتاجون إليه هو إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب صغير من الماء الدافئ ثم شربه قبل أو بعد الوجبة أو عندما تعانون من الانتفاخ.

- يحتوي عدد من المشروبات وتوابل السلطة والأطعمة الأخرى أيضاً على خل التفاح الذي قد يساعد في تخفيف أعراض الانتفاخ ويقضي على جرثومة المعدة.

- من الأفضل استخدام خل التفاح العضوي الخام وغير المصفى. يحتوي هذا الشكل الطبيعي من خل التفاح على خيوط من الخميرة والبكتيريا التي تعطي الخل مظهراً غائماً قليلاً. قد يحتوي خل التفاح أيضاً على معادن وبروتينات وإنزيمات غائبة في خل التفاح المصفى.

 

المخاطر المحتملة

عادة ما يكون خل التفاح آمناً عندما يستخدمه الشخص بشكل صحيح. الخطر الوحيد هو أن المنتج حمضي.

بسبب حموضته العالية، يجب على الشخص تخفيف خل التفاح بالماء قبل تناوله. إذا تمّ تناوله كما هو، فقد تتآكل مينا الأسنان، أو حتى تتسبب في تلف الأنسجة في اللسان أو الفم أو المريء.

 

لقراءة المزيد عن خل التفاح إضغطوا على الروابط التالية:

للإستفادة من خل التفاح في التنحيف ... تابعي هذا الموضوع من صحتي!

هل يساعد خلّ التفاح فعلاً على خسارة الوزن؟

فوائد جمالية تجهلينها لخل التفاح!

‪ما رأيك ؟