5 طرق تجميلية لازالة تجاعيد اليدين... اختاري بينها!

5 طرق تجميلية لازالة تجاعيد اليدين... اختاري بينها!

غالباً ما تظهر تجاعيد اليدين قبل ظهور تجاعيد الوجه، ويرجع ذلك إلى وجود طبقة رقيقة من الدهون تحت بشرة اليدين أرق بكثير من الطبقة الموجودة تحت الوجه أو في أي مكانٍ آخر، لذلك فانّ التقدم بالعمر سيظهر أوّلًا على يديك وتجاعيدهما قبل أن يصل لوجهك، وتكون الحاجة هنا الى ازالة تجاعيد اليدين، خصوصاً ان ظهرت قبل أوانها. فما هي طرق ازالة تجاعيد اليدين؟

 

الكريمات: أوّل خطوة يمكن اللجوء اليها بهدف علاج تجاعيد اليدين هي الكريمات الطبّية التي تحتوي على مواد فعالة تؤثر على طبقات الجلد المختلفة، وتساعد الكولاجين الموجود في أنسجة الجلد على النموّ والتجدّد. لكنّ الكريمات لا يمكن أن تكون عصاة سحريّة لمشكلة معقّدة كالتجاعيد، خصوصاً اذا كانت التجاعيد قوية. 

 

التقشير: التقشير الكيميائي يستخدم لعلاج العديد من مشاكل البشرة أهمّها تجاعيد اليدين. تقوم فكرة التقشير على إخضاع الجلد لمادة كيميائية قوية وكاوية كالمواد الحمضية التي تتسبب بحرق الجلد ومن ثم يتقشر لوحده تدريجيّاً. ويخرج مكان الجلد الميت المتساقط جلد جديد نضر لا يعاني من الندوب والبقع والتجاعيد. هذه الطريقة مناسبة للتجاعيد الخفيفة.

 

الحقن: حقن الفيلر من أكثر الوسائل استخداماً في علاج التجاعيد. ويمكن للفيلر ان يعالج الدرجات المختلفة من التجاعيد، فيعمل على اعادة شدّ البشرة. ولكنّ هذا الحلّ موقت، ويدوم 6 الى 8 أشهر،  بعدها قد يحتاج البعض لتجديد الحقن مرّة أخرى.

 

الليزر: أثبت فاعلية كبيرة دامت لسنوات وأعطت نتيجة دائمة، اذ لم يعد الجلد لحالته السابقة. وتعتمد عملية علاج تجاعيد اليدين بالليزر على إزالة الطبقة الخارجية أو الخلايا الميتة الموجودة خارج الجلد، وتحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد الجلد والأنسجة في الوقت عينه. ويساعد الليزر على شدّ الجلد أيضاً ومنعه من الترهل وإعادة مرونته مرّة أخرى.

 

الجراحة: في بعض الحالات تكون التجاعيد أكثر صعوبة وتعقيداً من أن يتمّ علاجها بالوسائل المذكورة أعلاه. عندها يمكن القيام بعمليّة جراحية لشدّ الجلد، والتخلّص من تلك التجاعيد، عبر إجراء شقوق في اليدين، وازالة الجلد المترهل. وتستخدم في بعض العمليات، الحرارة لإحداث الأثر المطلوب.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من التجاعيد:

 

8 نصائح تحمي عينيك من التجاعيد

خطوات بسيطة لحماية عينيك من التجاعيد

أفضل النتائج لتجاعيد محيط الفم تجدينها في هذه العلاجات

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟