5 طرق طبيعية وسهلة لفرد الشعر طبيعياً!

5 طرق طبيعية وسهلة لفرد الشعر!

لا يٌخفى على أحد ان استخدام مجففات الشعر التي تعمل بواسطة الحرارة المرتفعة يمكن ان تؤدي إلى تلف شعرك وجفافه. ولكن، لحسن الحظ هناك بعض الطرق الطبيعية والصحية التي تساعدك على فرد شعرك وتخلّصك من التجاعيد المزعجة دون استخدام الحرارة أو المواد الكيميائية، فتابعي قراءة السطور القادمة.
 
طرق فرد الشعر طبيعياً
 
تسريح الشعر المبلّل حتى يجفّ

بعد غسل الشعر، اتركيه يجفّ تمامًا، ولكن من خلال الاستمرار في تسريحه بواسطة الفرشاة كلّ 5 دقائق. قسّمي شعرك إلى خصلٍ صغيرة وامسكيها لبضع ثوانٍ أثناء عملية التسريح ما يسهّل كثيراً من موضوع فرده وجعل مظهره مالساً.

 
قومي بلفّ شعرك المبلّل بإحكام

عندما يكون شعرك مبللاً، قومي بتسريحه بواسطة الفرشاة ثم قسّميه من الجذور إلى الأطراف. بعدها عليكِ أن تثبّتي الخصل الواقعة في القسم الايسر نحو القسم الايمن والعكس صحيح، فتظهر وكأنها ملتفة حول مؤخرة رأسك، مع تثبيتها دبابيس طبعاً. وبعد ان تقومي بتجفيفه بواسطة الهواء البارد، قومي بلفه بواسطة وشاحٍ من الحرير لتنامي فيه طيلة الليل.

 
استخدمي ربطات الشعر

قومي بتقسيم شعرك المبلّل إلى جزئين متساويين واستخدمي الربطات المطاطية لتحصلي على ذيل حصان منخفض. تأكدي من أن الربطات المطاطية فضفاضة للغاية بحيث لا تترك علامات ملحوظة على شعرك، وإحرصي على النوم فيها.

 
إغسلي شعرك بالماء البارد

إن الماء البارد مفيدٌ جداً لفرد الشعر والحصول على شعرٍ مالسٍ خالٍ من التجاعيد. من هنا لا بدّ ان تحرصي على غسله بالماء البارد، ما يعزز من امتصاصه للماء ويحبس الركوبة داخل خصله فيظهر صحياً ولامعاً وخالٍ من التجاعيد. وبحال كنت عاجزة عن الإستحمام بالماء بالبرد، إحرصي على إنهاء حمامك بغسلة أخيرة من الماء البارد.

 
المنتجات الخالية من المواد الكيميائية

إن إختيار الشامبو والبلسم الخاليين من المواد الكيميا كالكبريتات والسولفات، هي من الطرق الفعالة لفرد الشعر والحصول على شعر مالس وصحيّ. من هنا لا بدّ ان تحرصي عن الإبتعاد عن المواد الكيميائية الضارّة لشعرك وأن تغسلي شعرك مرتين او ثلاث مرّأت كحدّ أقصى في الأسبوع.


لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!
ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية
لشعر ناعم ولامع اليك هذه الخلطات الطبيعية
 

‪ما رأيك ؟