آثار الولادة القيصرية... هل يمكن اخفاؤها؟

آثار الولادة القيصرية... هل يمكن اخفاؤها؟

اللجوء الى الولادة القيصرية أمر محتمل بكثرة لدى نساء حوامل كثيرات، ولكن القلق الذي يراودهن باستمرار مرتبط بآثار هذه الجراحة التي تتركها على البطن، خصوصاً أن الجرح يكون عميقاً وكبيراً. لذا تتساءل الكثيرات هل يمكن إخفاء آثار الولادة القيصرية؟ موقع صحتي اختار أن يجيب عن هذا السؤال في هذا الموضوع اليوم. 

 

هل يمكن إخفاء آثار الولادة القيصرية؟

 

- هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها اخفاء آثار الولادة القيصرية حيث إن التدليك للمكان الذي يظهر عليه آثار الجرح يمكن أن يساعد في اخفائه او التخفيف من بروزه، إذ إن التدليك للبشرة يساهم في جعلها طريّة ولينة فتختفي آثار التمدد والقطب وغيرها، وبالتالي تتخلصين من آثار الولادة القيصرية. 

 

- الجراحة التجميلية هي أيضاً من الطرق السريعة والفعالة لاخفاء آثار الولادة القيصرية، وفي هذا الاطار، فإنك تميلين الى الخضوع لعملية تجميلية جديدة، الامر الذي يجب عليك تقريره بعد أن تقرري ما غذا اردت الحمل من جديد أم لا. إذ إن هذه العملية الجراحية لا يمكن تكرارها باستمرار في المكان عينه، لذا فإن كنت ترغبين بانجاب مزيد من الاطفال، فليس من المفضل الخضوع للجراحة التجميلية. 

 

- النظام الغذائي يلعب دوراً مهماً على صعيد الاسراع في التئام الجرح وفي التخلص من آثاره على المدى البعيد، خصوصاً إن كنت تركزين في اختيار الاطعمة الغنية بالفيتامين هـ الذي يعتبر من الفيتامينات الاساسية لالتئام الجروح ومنع ظهور آثارها في وقت لاحق. لذا اهتمي بنظامك الغذائي بعد الولادة القيصرية لكي تتمكني من اخفاء آثارها والجرح البارز في البطن. 

 

ملاحظات:

 

- يرتبط نجاح هذه الطرق العلاجية على عوامل عديدة تتحكم بقدرة جسمك على التجاوب مع العلاجات، وخصوصاً المدة الضرورية لالتئام الجروح لديك تبعاً لجسمك، بالاضافة الى السن والتقدم في العمر، والجينات الوراثية. 

 

- ايضاً لا يجب البدء بأي من هذه العلاجات قبل التأكد من التئام الجرح وازالة الغرز التي يكون الطبيب قد استعان بها لاعادة التحام الجرح. فخطر اعادة فتح الجرح والتسبب بمضاعفات جانبية أمر محتمل في حال عدم الانتظار حتى اتئام الجرح. 

 

معلومات اضافة حول الولادة تجدينها في المواضيع التالية:

 

هل تعد الولادة الطبيعية بعد القيصرية بسنة ممكنة وآمنة؟

بهذه الخطوات تحمين نفسك من مضاعفات الولادة القيصرية!

إنتبهي الى هذه الاعارض بعد الولادة... فمن الممكن أن تكون خطيرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟