أي حالات مرضية تستدعي الاتصال بطبيب طفلك؟

أي حالات مرضية تستدعي الاتصال بطبيب طفلك؟

هناك العديد من الحالات المرضية التي تصيب الأطفال وتجعل الأمهات قلقات للغاية، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز حالات تستدعي الإتصال بطبيب الأطفال، كي تكوني حذرة في التعامل معها. 

 

ما هي الحالات التي تستدعي الإتصال بطبيب الأطفال؟

 

- الحالة المرضية الأولى التي يجب التنبّه إليها لدى طفلك، والتي تستدعي أن تتصلي بطبيبك هي الحمى، فالأطفال الصغار غالباً ما يكونون عرضة للإصابة بالحمى، وهي قد تكون خطيرة على صحتهم خصوصاًأن مناعتهم لا تزال ضعيفة في هذه السن. لذا لا تترددي في استشارة الطبيب على الفور. 

 

- أيضاً من الحالات المرضية التي تستدعي اتصالك بالطبيب هي إصابة الطفل ببعض الحوادث غير المتوقعة والتي يمكن أن تؤدي إلى إصابته بطريقة بالغة جداً حيث إن الحالة تستدعي التدخل الطبي للمعالجة، على غرار الحروق أو الجروح العميقة أو الضرر الشديد. 

 

- من المتعارف عليه أن الطفل يحتاج إلى الغذاء باستمرار، خصوصاً في أشهره الأولى، لذا متى لاحظت أن طفلك يرفض تناول الطعام أو أنه يرفض الرضاعة أو حتى أنه لا يأكل الكثير، وتستمر حالته لفترة يومين أو أكثر، فلا بد من استشارة الطبيب على الفور، فبعض هذه الحالات قد تكون خطيرة على صحته. 

 

- البكاء المستمر من دون معرفة الأسباب هي أيضاً من الحالات التي تستدعي الاتصال بالطبيب، فبعض الفحوصات الطبية التي سيجريها الطبيب قد تكشف ما الذي يعاني منه الطفل ولماذا يستمر بالبكاء الشديد. 

 

- في حال كان طفلك يعاني من صعوبة في التنفس فهذا الأمر يستدعي الإتصال بالطبيب على الفور إذ إن هذه الحالة المرضية تهدد حياته، ويجب التدخل على الفور. لذا لا تترددي في استدعاء الطبيب، أو نقل الطفل إلى المستشفى في حال كان هناك من داعٍ. فالموت المفاجئ غالباً ما يودي بحياة الأطفال نتيجة ضيق في التنفس. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات حول الحالات المرضية للطفل، إليك هذه الروابط:

 

في هذه الحالات لا يجوز تطعيم طفلك!

4 أمراض خطيرة قد تصيب طفلك... إحذريها!

كيف تدركين أن طفلك مريض؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة