إرشادات بسيطة قبل تعريض الطفل الرضيع لأشعة الشمس

إرشادات بسيطة قبل تعريض الطفل الرضيع لأشعة الشمس

في الأشهر الستة الأولى، تكون بشرة حديثي الولادة حساسة ولم تنضج بعد بما يكفي لتكوين حاجز جيد ضد الأشعة فوق البنفسجية. كما أن أعينهم لا تكون ناضجة تماما لأنها تفتقر إلى الصبغة التي تزيل الأشعة فوق البنفسجية. هذا يعني أن هذه الأشعة يمكن أن تصل إلى شبكة العين بسهولة أكبر من البالغين، ويمكن أن تسبب الضرر هناك.

في هذه المرحلة، يكون الطفل معرضا جدا للأشعة فوق البنفسجية، ربما أكثر مما سيكون عليه مرة أخرى في حياته. ولكن هذا لا يعني أن الطفل بحاجة إلى أن يكون دائما في الداخل، بحيث يمكن اتباع بعض الإرشادات البسيطة التي تضمن للطفل الرضيع الاستمتاع بالعالم الخارجي، حتى لو لم يتجاوز عمرهم بضعة أيام.

 

متى اعرض طفلي لأشعة الشمس؟

إذا كان ذلك ممكنا، يمكن التخطيط لتكون الأنشطة الخارجية في الهواء الطلق في ساعات الصباح الباكر أو بعد الظهر المتأخر، حيث تكون مستويات الأشعة فوق البنفسجية منخفضة بشكل طبيعي.

ومع ذلك، هذا ليس عمليا دائما. للرحلات خلال النهار، يجب مراقبة مستوى الأشعة فوق البنفسجية. أسهل طريقة للقيام بذلك هي تنزيل تطبيق SunSmart على الهاتف المحمول والذي يطلع الأهل بمستويات الأشعة فوق البنفسجية الحالية والأقصى في منطقتهم.

خلال الأوقات المتوسطة والعالية للأشعة فوق البنفسجية (عندما يكون مستوى الأشعة فوق البنفسجية 3 أو أعلى)، يجب الحفاظ على رحلات قصيرة نسبيا. وكلما ارتفع مستوى الأشعة فوق البنفسجية أو درجة الحرارة الخارجية، كلما كان من الأفضل تجنب أشعة الشمس.

يجب الحفاظ على الطفل محميا من أشعة الشمس المباشرة، حتى في الأوقات التي يكون فيها مستوى الأشعة فوق البنفسجية أقل من 3، من خلال الالتصاق بمناطق ظليلة أو استخدام الظل الحركي وأشكال أخرى من الحماية من أشعة الشمس مثل ظلال عربة الأطفال، وقبعات الشمس ذات الحواف الكبيرة التي تحمي العينين والأذنين والرقبة والملابس التي تغطي الذراعين والساقين.

وطبعاً، ننصحكِ أخيراً بالاعتماد على أحد الأنواع التالية من واقيات الشمس لتحمي بشرة طفلكِ من الحروق والاحمرار:

* MUSTELA VERY HIGH PROTECTION SUN LOTION FOR THE FACE

* LA ROCHE-POSAY ANTHELIOS DERMO-PEDIATRICS SPF 50+ SMOOTH LOTION

* VICHY IDEAL SOLEIL MILK FOR CHILDREN SPF50

 

لقراءة المزيد عن مشاكل الأطفال بعد الولادة:

4 طرق للتخلص من البلغم عند الطفل الرضيع

متى يكون ارتفاع حرارة الطفل مرتبطاً بالتسنين؟

احذروا ضعف القناة السمعية عند الطفل

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة