إعتمدي على هذه الأطعمة لزيادة وزن الجنين

إعتمدي على هذه الأطعمة لزيادة وزن الجنين

منذ لحظة اكتشاف الحمل، تبدأ رحلة الأمومة بالنسبة إلى المرأة الحامل التي يصبح همها الأول هو الاعتناء بطفلها ونموه بشكل صحي وسليم. ومن هنا هي تتابع بشكل مستمر حالته ومراحل نموه وتطوّر وزنه وحالته الصحية. ووزن الجنين الطبيعي يتراوح عادة بين 40 غراماً في الشهر الثالث، وما بين 2كلغ ونصف وصولاً عند بعض الأجنة إلى 4كلغ عند الولادة. 

لكن وفي بعض الحالات يكون وزن الجنين أقل من المعدل الطبيعي، لذلك ارتأينا أن نعدد لك بعض أنواع الأطعمة التي تساعد في زيادة وزنه.

الفواكه والعصائر الطبيعية

وبشكل خاص الموز الغني بالبوتاسيوم والذي يساعد على نمو الجنين بشكل صحي وزيادة وزنه من دون أن يؤثر على وزن الأم. والعصائر الطبيعية تساعد في زيادة وزن الجنين، ولكن من الضروري أن تلتزم المرأة الحامل بالكمية التي يحددها لها الطبيب حتى لا تحصل على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي من شأنها أن تزيد من وزنها هي أيضاً.

الخضروات

ونقصد بذلك الخضروات التي يتم استهلاكها نيئة مثل الجزر والخس والطماطم والخيار والجرجير، إضافة إلى الخضروات التي يتم طبخها مثل السبانخ والبطاطس والشمندر والبسلة والبروكولي وغيرها.
هذه الأنواع الغذائية من شأنها أن تساهم في زيادة نمو الجنين بشكل صحي، كما أنها تحسّن من عمل الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك، وتمنح الأم والجنين الكثير من الفوائد والفيتامينات والمعادن والأملاح الضرورية.

الأطعمة الغنية بالبروتين

مثل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، الأسماك، البيض. وذلك مع إضافة كميات قليلة من الدهون الصحية إليها، مثل زيت الزيتون الذي يساعد بدوره في زيادة وزن الجنين ويمنحه العديد من القوائد الصحية.

منتجات الألبان

على أن تكون من الأنواع الكاملة الدسم، مثل الحليب والأجبان الآمنة خلال الحمل، الزبادي، الكريما، أو بالأحرى جميع أنواع الأطعمة المشتقة من الحليب.
وهنا أيضاً يجب على المرأة الحامل الالتزام بالكمية التي يحددها لها الطبيب حتى لا تتسبب الدهون الموجودة في هذه الأصناف الغذائية بزيادة كبيرة في وزنها هي.

المزيد عن مراحل نمو الجنين في ما يلي:

هذا ما يحصل في الأسبوع 35 من الحمل!
هكذا تكون حركة الجنين في الشهر التاسع!
ما هو المعدل الطبيعي لركلات الجنين الذي يتمتع بصحة جيدة؟

 

 

‪ما رأيك ؟