إليكِ أهم النصائح لمساعدتكِ على الاهتمام بنفسكِ خلال الحمل!

إليكِ أهم النصائح لمساعدتكِ على الاهتمام بنفسكِ خلال الحمل!

من المهم أن تعتني بطفلكِ حتى قبل ولادته، من هنا يمكنك القيام بذلك عن طريق العيش بأسلوب حياة صحي والحفاظ على مواعيد الطبيب أثناء الحمل. وهذا ما يُعرف بالإهتمام بالنفس خلال الحمل، والذي يضمن لكِ ولادة سهلة وطفلٍ سليم إذا حافظت على حمل صحي.

 

كيف اهتم بنفسي وانا حامل

أولاً، حافظي على مستوى السكر في الدم عن طريق تناول أطعمة صحية وغنية بالألياف الغذائية والحبوب الكاملة والكثير من البروتين. افعلي ذلك من خلال تناول وجبات صغيرة صحية ومتكررة طوال اليوم. وتذكري أنه من الضروري أن تتجنبي السكريات والجلويات خلال الحمل، وحاولي أن تحصلي على كمية السكر التي يحتاجها جسمك من الفواكه (طبعاً تناولها باعتدال).

ثانياً، حافظي على رطوبة جسمك. في الواقع إن شرب الماء مهمٌ جداً لتحسين أداء الجسم وظائفه على أكمل وجه خصوصاً خلال الحمل. إذا كنتِ تشعرين بالغثيان ولا يمكنك شرب الماء، أضيفي ملعقة من السكر وقليل من الملح إليها. سيؤدي ذلك إلى ترطيب جسمك بسرعة وتخفيف الكثير من الغثيان.

ثالثاً، الحصول على الكثير من الراحة. من هنا، لا بدّ من أن تخصصي وفتاً للراحة وذلك من خلال أخذ قيلولة خلال النهار لمدة 10 دقائق قدر الإمكان أو في أيّ وقتٍ من اليوم. اخلدي إلى النوم مبكراً وحاولي الحصول على 8 ساعات من النوم خلال الليل. إن هذا الأمر سوف يساعد على تقليل نسبة التوتر التي قد تشعرين بها خلال هذه الفترة، كما انه يساعد على تعزيز مستويات الطاقة والتركيز لديك.

رابعاً، يجب على النساء الحوامل تناول ما لا يقل عن 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يومياً. يمكن أن يساعد هذا النوع من الفيتامينات في منع حدوث مشاكل في دماغ طفلك وعموده الفقري. اسألي طبيبك إذا كنتِ بحاجة إلى أكثر من 400 ميكروغرام. من الأفضل البدء بتناول حمض الفوليك قبل الحمل. لا تتناولي فيتامينات أو مكمّلات أخرى دون موافقة طبيبك.

خامساً، لا تنسي ممارسة بعض التمارين الرياضية كالمشي أو التمدد أو التأمل لمدة 30 دقيقة يومياً. إن هذا الامر يساعدك على حرق المزيد من الدهون ويمنع زيادة ونك خلال الحمل.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة