ما هي أعراض الزائدة عند الأطفال؟ وما هي نسبة خطورتها؟

ما هي أعراض الزائدة عند الأطفال؟ وما هي نسبة خطورتها؟

عند الأطفال تختلف كثيراً أعراض التهاب الزائدة الدودية، وأكثر الأعراض الشائعة هي آلام في المعدة. ينتج التهاب الزائدة الدودية عند الأطفال في العادة بسبب غزو الجراثيم للجهاز المناعي وعدم تطور هذا الأخير لمحاربتها بشكل نهائي. ويصيب التهاب الزائدة الأطفال من أعمار صغيرة جداً وحتى عمر الخمسة عشر.

 

أعراض التهاب الزائدة عند الأطفال

 

تختلف كل الاختلاف أعراض التهاب الزائدة بين الأطفال والبالغين وحتى الإصابة بهذا المرض يختلف بين الإثنين كثيراً. تتفاوت أعراض التهاب الزائدة عند الأطفال بين ارتفاع حاد في درجة حرارة الجسم أي الحمى وأعراض تعرف بانتعاش الرقة وهي آلام شديدة وتشتد عند لمس المنطقة السفلية اليمنى المصابة في منطقة البطن. 

 

في بعض الحالات عند فئة معينة من الأطفال وبعض الفحص الطبي والسرير وإجراء بعض الفحوصات في المختبر لاكتشاف ارتفاع كبير في عدد خلايا الدم البيضاء ما يعني وجود عدوى جسدية تحارب جهاز المناعة ويجب علاجها بشكل سريع، لأنها قد تكون مهددة لحياة الطفل. والأهم أن بعض الأطفال قد يعانون من عوارض أخرى عند الإصابة بالتهاب الزائدة بما في ذلك الشعور بالغثيان واللقيء الدائم وفقدان الشهية والتوقف عن تناول الطعام. أما عند الأطفال دون سن الخامسة تكون العوارض كالآتي: قيء دائم وحمى وفقدان شهية في شكل متكرر بالإضافة الى الإسهال بشكل غير طبيعي.

 

تنبيهات هامة

 

يجب اتخاذ الإجراءات الطبية السريعة في حال شعرتم أن الرضيع أو الطفل أو المراهق يعاني من التهاب الزائدة الدودية وذلك في محاولة لمنع انفجارها في بطنه وتفاقم الحالة لأنها في حال الإنفجار قد تصيب الغشاء المبطن مسببة بالتهاب الصفاق الذي قد يؤدي الى الموت. لا يمكن تشخيص التهاب الزائدة إلا بالفحوصات السريرية وبعض الفحوصات في المختبر للكشف عن نسبة الالتهابات في الدم.

 

اقرأو المزيد من المعلومات عن التهاب الزائدة من خلال موقع صحتي:

 

احذروا عوارض التهاب الزائدة عند الأطفال

اعراض تشير الى التهاب الزائدة

هذه الاعراض تشير الى التهاب الزائدة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا