كيف يتطور نمو طفلك في الشهر الرابع؟

كيف يتطور نمو طفلك في الشهر الرابع؟

يبدأ الطفل في الشهر الرابع من عمره باستكشاف محيطه ويصبح أكثر انشغالاً بكل ما يحدث من حوله. يبدأ نظره بالتطور ويصبح قادراً على التمييز بين مختلف الألوان والألوان الزاهية وكل الأشياء الظاهرة التي تتحرك. ولتعرفي اكثر عن حالة طفلك في الشهر الرابع تابعينا في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

لماذا تقل رضعات الطفل؟

 

في الشهر الرابع من عمره تكبر معدة الطفل لذلك لا يعود محتاجاً الى عدد رضعات فالقليل منها يكون كافياً ليشعر الطفل بالشبع لمدة طويلة على عكس ما كان في الماضي أي بكائه بين ساعة والأخرى بسبب الشعور بالجوع نتيجة صغر حجم معدته. يصبح عدد الرضعات في اليوم الواحد من 4 الى 5 رضعات ويكون هذا كافياً.

 

حتى في بعض الأحيان في هذه المرات الأربعة قد تكون متقطعة ويعود السبب في ذلك الى أنّ تفكيره يتشتت بشكل أكبر وأسرع فينسى الجوع ويبدأ باستكشاف محيطه والنظر على كل شيء من حوله. ولكن لا يجب إهمال موضوع الرضاعة أبداً لأنه وحتى عمر الستة أشهر حتى يصبح قادراً على تناول الأطعمة الصلبة يحصل الطفل على كامل غذائه من حليب الأم أو من الحليب الاصطناعي المخصص للأطفال.

 

القيام بالحركة

 

من الجيد في هذا العمر البدء بتشجيع الطفل على القيام ببعض الحركات عن طريق وضعه على منطقة البطن ما قد يشجعه على استخدام رجليه وذراعيه ويجبره على رفع رأسه وكتفيه الى اعلى. لا يجب أن تترددي من القيام بذلك حتى ولو بكى الطفل مرات عدة عند وضعه في هذه الوضعية، فهو غير معتاد على ذلك وقد يحتار مما يجب القيام به فيبكي طلباً للمساعدة، فساعديه دون رفعه من هذه الوضعية.

 

تعرفوا على طرق نمو الطفل من خلال الروابط التالية: 

 

أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين

هكذا يكون تطور الطفل في شهره الأول

كيف يتطور نمو الرضيع خلال الشهر الثاني؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة