اليكِ الفوائد التي يوفرها لكِ الزبادي خلال الحمل!

اليكِ الفوائد التي يوفرها لكِ الزبادي خلال الحمل!

تعتبر منتجات الالبان مثل الزبادي إضافات صحية في نظامك الغذائي خلال فترة الحمل. ما دمتِ قد تحققتِ من الصلاحية على العلبة، فمن الآمن تناول منتجات الألبان المبسترة مثل الزبادي والحليب. ولكن، ما هي فوائد الزبادي خلال الحمل؟

فوائد الزبادي للحامل

1

تحسين الجهاز الهضمي

الزبادي غني بالبكتيريا الجيدة التي تساعد في الهضم السليم للطعام وكذلك الحفاظ على صحة الأمعاء. عن طريق استهلاكه، يمكن للجهاز الهضمي امتصاص المزيد والمزيد من العناصر الغذائية المهمة للحمل.

2

تبريد الجسم

كلما تناولتِ الطعام الحار، فإن تناول بعض الزبادي إلى جانبه يقلل من تأثير هذه الأطعمة على الصحة ويقلل من فرص الإصابة بالحموضة التي قد تسببها. من الشائع أن تشتهي الأطعمة الحارة أثناء الحمل، لذا فإن الاحتفاظ بالزبادي الى جانبكِ يمكن أن يكون طريقة جيدة للتعامل مع الآثار الجانبية الكامنة وراء الطعام الحار.

3

غني بالكالسيوم

ان الزبادي غني بالكالسيوم. ثلاث حصص فقط من الزبادي يمكن أن تلبي 50% من احتياجات الكالسيوم اليومية. أثناء الحمل، يلعب الكالسيوم دوراً حيوياً في تطوير عظام وأسنان الجنين إلى جانب وظائف الجسم الأخرى.

4

تعزيز جهاز المناعة

يمكن أن يحارب الزبادي التهابات المعدة بسبب البكتيريا الجيدة الموجودة فيه. يزيد من البروبيوتيك الذي يعيد البكتيريا المعوية ويحسن الهضم.

5

منع ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن يشكل ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل خطورة كبيرة على كل من الأم والجنين. من هنا، ان الاستهلاك المنتظم للزبادي يقلل من فرص الإصابة بمقدمات الارتعاج التي تتميز بارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى إفراز البروتين في البول.

6

تقليل التوتر والقلق

كل من القلق والتوتر شائعان جداً أثناء الحمل. يمكن للزبادي أن يساعد على تهدئة أعصابكِ في الحمل ويعمل أيضاً كبديل رائع للحلويات، مثل الكعك والآيس كريم، والتي لا ينصح بها أثناء الحمل. لذلك، بإمكانكِ تناول الزبادي مع القليل من الفواكه المنعشة، وهذا ما يلبّي رغبتكِ في تناول السريات بشكلٍ كبيرٍ.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة