استخدمي البابونج لعلاج مغص مولودك

استخدمي البابونج لعلاج مغص مولودك

يعاني معظم الاطفال حديثي الولادة من آلام المغص. وتقف الامهات حائرات امام نوبات البكاء التي تنتابهم وعاجزات عن تأمين العلاج المناسب لتهدئة اطفالهن. ولمساعدتك موقع صحتي يقدم لك العلاجات المنزلية البسيطة للمساعدة على تخفيف الام طفلك.

 

الكمادات الدافئة: يمكنك استخدامها لعلاج مغص المواليد عن طريق وضع منشفة دافئة على بطن الطفل من اجل مساعدته على إخراج الغازات واعطاء تأثير مهدّئ. كما يمكنك إعطاء طفلك حماما دافئا في أوقات الإصابة بالمغص من اجل مساعدة الطفل على الاسترخاء والهدوء. 

 

تدليك البطن: تدليك البطن بالزيوت يساعد ايضا على تخفيف الالام وجعل جسم الطفل دافئا ما يمنع حدوث الغازات ويسهّل عملية الهضم. كما سيساعد طفلك على النوم بعد الرضاعة.

 

تمارين الركبة: ممارسة هذه التمارين يمكن أن تساعد كثيرا في تخفيف ألم المغص. مدّدي طفلك على ظهره واعقدي ركبتيه بلطف، ثم احنِ الساقين وادفعيهم نحو البطن . يمكنك ممارسة هذا التمرين لمدة 4 إلى 6 دقائق. 

 

الى جانب هذه الاساليب يمكنك استخدام الاعشاب الطبيعية المفيدة لعلاج مغص المواليد واهمها:

 

البابونج: اثبتت دراسة اجرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال في العام 2007 أن شاي البابونج يمكن أن يساعد في علاج مغص المواليد . ومن المعروف ان البابونج له خصائص مضادة للتشنج تساعد في تخفيف التشنج المعوي وفي الاسترخاء .

 

النعناع: مضاد للتشنج  وله خصائص مهدئة، وهو يساعد في تقليل انتفاخ البطن ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى عند الأطفال الرضع. يمكن غليه واعطاء الطفل منه او تدليك منطقة البطن بزيت النعناع باستخدام حركات دائرية لطيفة.

 

الريحان: يتمتع بخصائص مضادة للتشنج ومهدّئ. يساعد على طرد الغازات وتخفيف المضايقات المعوية الأخرى. يمكنك ان تغليه وتعطي منه طفلك ملعقة او ملعقتين في اليوم. كما يمكنك انت ان تشربي من هذا الشاي اذا كنت ترضعين.

 

بذور الشمّر: تساعد هذه البذور من التخفيف من حدة الغازات. ويمكن إضافة  ملعقة صغيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء الساخن، وتركه لمدة 10 دقائق ثم تصفيته واعطاء ملعقة صغيرة منه للطفل 3 مرات في اليوم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مغص الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

اليكِ طريقة التعامل مع المغص الحاد عند الرضّع

الحساسية سبب مغص الطفل من الحليب

اسباب عديدة تؤدي الى مغص الرضيع... اكتشفيها معنا!

‪ما رأيك ؟
من انوثة