عندما يصاب طفلكم بفيروس كورونا...هذه العلاجات المنزلية تخفف من الاعراض المزعجة!

عندما يصاب طفلكم بفيروس كورونا... هذه العلاجات المنزلية تخفف من الاعراض المزعجة!

مع انتشار فيروس كورونا في العالم، وتوسّع الاختبارات والدراسات، بات من المؤكد انه قد يصيب الأطفال أيضاً. فالأطفال، ليسوا فقط حملة للفيروس، بل يمكن ايضاً ان يعانون من أعراضه المزعجة. ولكن، في حال تبيّن إصابة طفلكِ بفيروس كورونا المستجدّ، فكيف يمكن معالجة الاعراض في المنزل؟

 

علاج كورونا للاطفال في المنزل

عزله عن الآخرين

في حال أثبتت إصابة الطفل بفيروس كورونا، على خلاف اخوته او أعضاء العائلة الآخرين، فلا بدّ من عزل الطفل في غرفة منفصلة. ان هذا الامر يساعد على تقليل نسبة تفشي الفيروس بين أعضاء العائلة الآخرين، ويحميهم من مضاعفات الفيروس. ولا تنسوا حماية أنفسكم من الإصابة بالفيروس، من خلال ارتداء الكمامة عند الدخول الى غرفته لتقديم العناية له، وغسل اليدين جيّداً بالماء والصابون بعد لمسه او لمس ايّ شيءٍ في الغرفة.

 

ترطيب الجسم

من المهم، وعندما يعاني الطفل من فيروس كورونا، ان تحرصوا على تقديم له الماء والسوائل. فالماء، والسوائل على أنواعها (مثل الحساء والعصائر الطبيعية)، تساعد على ترطيب الجسم ومنع جفافه خصوصاً في حال كان الطفل يعاني من الحمى الشديدة.

 

مراقبة الأعراض

ان اعراض كورونا عند الأطفال غالباً ما تكون خفيفة، وتقتصر على التهاب الحلق وسيلان الانف والحمى. ولكن، في حال اشتدت الأعراض وباتت تهدد حياة الطفل، مثل ضيق التنفس وآلام متفرقة وشديدة في انحاء الجسم، فمن الضروري استشارة الطبيب على الفور.

 

الأطعمة الصحية

من المهم تقدموا للطفل الذي يعاني من فيروس كورونا الأطعمة والمشروبات الحية التي توفر كمياتٍ كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية. أي، عليكم التركيز على الأطعمة الغنية بالزنك، مثل اللحوم والحبوب، المكسرات، البقوليات، منتجات الالبان...ايضاً ركزوا على تقديم الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل البيض، سمك السلمون، السردين، التونة...والأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل الفواكه الحمضية، البروكولي، الكرنب، القرنبيط، الطماطم...

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة المزيد عن طفلك اضغطي على الروابط التالية:

بالخطوات: اليكِ الطريقة الصحيحة للفّ طفلكِ بالقماط!

نوم الطفل على بطنه لوقتٍ قصير يفيده كثيراً... اليكِ السبب!

تعرّفي على أسباب ضحك رضيعكِ وأهميّته

‪ما رأيك ؟
من انوثة