في الشهر الثالث من الحمل...4 أنواع من الأطعمة مفيدة لكِ ولجنينكِ!

في الشهر الثالث من الحمل... 4 أنواع من الأطعمة مفيدة لكِ ولجنينكِ!

لكي ينمو طفلكِ في الشهر الثالث من الحمل، يحتاج جسمكِ إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية. يمكنك الحصول على معظم هذه العناصر المهمة من طعامك، والتي يمكن ان تمنع بشكلٍ خاص ايّ نوعٍ من العيوب الخلقية او ايّ تأخرٍ في النموّ.

 

اطعمة للحامل في الشهر الثالث

1

منتجات الألبان

أثناء الشهر الثالث من الحمل، تحتاجين إلى تناول المزيد من البروتين والكالسيوم لتلبية احتياجات طفلك الصغير الذي ينمو داخل أحشائك. يجب أن تكون منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي في أعلى القائمة، ذلك لأنها تحتوي على نوعين من البروتين عالي الجودة: الكازين والمصل. الألبان هي أفضل مصدر غذائي للكالسيوم، وتوفر كميات عالية من الفوسفور وفيتامين ب والمغنيسيوم والزنك.

يحتوي الزبادي على كالسيوم أكثر من معظم منتجات الألبان الأخرى وهو مفيد بشكل خاص. تحتوي بعض الأصناف أيضاً على بكتيريا بروبيوتيك ، والتي تدعم صحة الجهاز الهضمي.

2

البقوليات

تشمل هذه المجموعة من الأطعمة العدس والبازلاء والفول والحمص وفول الصويا والفول السوداني، وهي أساسية في الشهر الثالث من الحمل. تعتبر البقوليات من المصادر النباتية الرائعة للألياف والبروتين والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم - وكلها يحتاجها جسمك أكثر أثناء الحمل. ان حمض الفوليك هو أحد فيتامينات ب الأساسية (ب 9)، وهو مهم جداً لك ولطفلك، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى وحتى قبل ذلك لمنع العيوب الخلقية.

3

فواكه طازجة

تحتوي الفواكه على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الضرورية لنمو الطفل وتطوره بشكل صحي. تعتبر الفواكه الطازجة مصدراً للعناصر الغذائية أفضل من عصائر الفاكهة والفواكه المعلبة أو المجمدة. قومي بتضمين الكثير من الشمام والأفوكادو والرمان والموز والجوافة والبرتقال والليمون الحلو والفراولة والتفاح في نظامك الغذائي.

 

4

 

الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات مصدر طاقة أساسي لجسمكِ. توجد الكربوهيدرات المعقدة في أطعمة مثل الحبوب الكاملة والبقوليات، والخضروات النشوية مثل البطاطس والبطاطا الحلوة مفيدة للجسم وتوفر كميات ثابتة من الطاقة. الكربوهيدرات البسيطة من المصادر الطبيعية مثل الفواكه والخضروات التي تحتوي على الألياف مفيدة أيضاً لطفلك الذي ينمو. تجنب الكربوهيدرات البسيطة مثل الدقيق المكرر والأطعمة المصنعة مثل البسكويت والكعك تسبب لكِ السمنة، فتجنبيها.

5

البروتينات

البروتينات هي لبنات بناء الحمض النووي والأنسجة والعضلات. كما أنها تلعب دوراً مهماً في تحفيز الإنزيمات في الجسم. لذلك، فإن البروتينات ضرورية للنمو السليم للجنين. تشمل الأمثلة على الأطعمة الغنية بالبروتين البقوليات والكينوا والبذور والعدس والدجاج والمكسرات وزبدة الجوز واللحوم وفول الصويا.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول الحمل دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن فترة الحمل اضغطي على الروابط التالية:

تجنّبي المواد الحافظة لسلامة الجنين

هل مساحيق التنظيف خطر على المرأة الحامل؟

لهذه الأسباب على الحامل الإمتناع عن تناول المقالي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة