إليك طريقة إعداد شوربة الجمبري السهلة واللذيذة

إليك طريقة إعداد شوربة الجمبري السهلة واللذيذة

الجمبري هو واحد من المأكولات البحرية المميزة التي تعتبر من الأكلات المفضلة عند عدد كبير من الأفراد، وذلك نابع من التنوع الكبير في الأطباق التي يمكن أن يدخل الجمبري فيها، فمن الممكن تحضير الجمبري مع الأرز، أو على شكل حساء، أو مشوياً في صواني، ويمكن تقديمه مقلياً بجانب طبق من السلطة الخاصة أو صوص الطحينة، وهناك العديد من الطرق الأخرى لإعداده وتقديمه، كما وتمتاز عدّة دول بصيد وتصدير هذا النوع من المخلوقات البحرية، ممّا يشكل مصدر دخل اقتصادي جيد للصيادين في هذه الدول. 

 

كيفية إعداد شوربة الجمبري اللذيذة

 

تعتبر شوربة الجمبري من الأطباق السريعة والتي يعشقها الكثيرون، وفيما يلي طريقة تحضير شوربة الجمبري الرائعة، والغنية، واللذيذة

 

المكونات:

 

- كيلو جمبري متوسط الحجم

 

- بصلة كبيرة

 

- بصل أخضر

 

- 2 فلفل رومي ملون

 

- كوب كرفس

 

- كوب كزبرة خضراء

 

- كوب شبث

 

- ملعقة صغيرة ملح

 

- 2 ملعقة صغيرة فلفل أسود

 

- ملعقة صغيره كزبرة جافة

 

- 2 ملعقة كبيرة زيت

 

- ماء ساخنة

 

الطريقة:

 

- ينظف الجمبري ويغسل جيداً بالماء ثم يقطع البصل والفلفل الرومي قطعاً طويلة متوسطة الحجم ويوضعوا جانباً وبعد ذلك تقطع باقة الخضراوات باليد قطعاً كبيرة ويوضعوا جانباً.

 

- في قدر على النار يسخن الزيت ثم يوضع الجمبري ويقلب جيداً على نار عالية لمدة دقيقتين ليصبح لونه وردياً، وتضاف الخضراوات المقطعة إلى الجمبري يقلب الخليط جيداً ثم يغطى القدر ويترك على نار متوسطة لمدة 5 دقائق.

 

- يضاف الماء الساخن إلى الجمبري ويترك القدر على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة أو حتى ينضج ثم يرفع القدر عن النار يصفى الجمبري ويوضع في طبق وتسكب الشوربة في كأسات يزين الطبق بشرائح الليمون ويقدم الجمبري إلى جانبه.

 

القيمة الغذائية لشوربة الجمبري 

 

تكفي هذه الوجبة لثلاث أشخاص، حيث تتضمّن تقريباً أربعمئة وثلاث وثلاثين سعرة حرارية تقريباً، كما وتتضمن على كمية من الدهون بحوالي خمسة عشر جراماً، وكربوهيدرات بمقدار ستة جرامات، وبروتينات بمقدار ثمانية وستين جراماً، ودهون مشبعة بمقدار غرامان، وكولسترول بما مقداره خمسمئة وسبعة مليغرامات، حيث أنّ هذه القيمة الغذائية المرتفعة تعتبر من أهم الأسباب التي من الممكن أن تدفع الأشخاص لأجل تناولها.

 

اكتشفي طريقة تحضير الشوربة من خلال الروابط التالية: 

 

حضروا هذه الشوربات المناسبة للتخسيس سريعاً!

إخسروا وزنكم بطريقة سحرية مع الشوربة الحارقة للدهون

حضري الذ شوربة لرجيم فعال

‪ما رأيك ؟