كيف يمكن ان تحمي الحامل نفسها من فيروس كورونا؟ تدابير وقائية ضرورية!

كيف يمكن ان تحمي الحامل نفسها من فيروس كورونا؟ تدابير وقائية ضرورية!

لا زال كورونا فيروس يُشكل خطراً على الجميع بظل إستمرارية تفشيه في مختلف أنحاء العالم، ولا بد أن كل فئات المجتمع يتعرضون لإحتمال إنتقال العدوى إلّا أن المرأة الحامل عليها الإنتباه كثيراً في هذه الفترة بما أنّه يُهدد لا فقط صحتها بل أيضاً صحة الجنين. من هنا للحامل بعض النصائح المهمة جداً والتي عليها إتباعها مع هذه الظروف الإستثنائية.

1

البقاء في المنزل:

إن الإلتزام بالعزل المنزلي من أهم النصائح للحامل للوقاية من فيروس كورونا، والخروج فقط عند الحالات الضرورية مثل المراجعات الطبيّة، وذلك بهدف عدم الإختلاط مع الأشخاص في الخارج وحمايتها من إنتقال العدوى اليها.

2

تعقيم الأماكن وغسل اليدين:

إن تعقيم الأسطح حتى في المنزل يحميك من التعرض لا فقط لعدوى فيروس كورونا بل أيضاً لأنواع البكتيريا المختلفة، بالإضافة لغسل اليدين جيداً بطريقة متواصلة خلال فترة اليوم مع إستخدام الصابون المعقم أيضاً.

3

الطعام الصحي:

أنتِ في أكثر مرحلة بحاجة فيها الى الفيتامينات والعناصر المهمة جداً لصحتك وصحة الجنين، لذا عززي نظامك الغذائي بكميات وافرة من الأطعمة الصحية مع الكثير من الخضار والفواكه في مختلف الوجبات التي تتناوليها يومياً.

4

شرب الكثير من الماء:

أكثري من شرب المياه والسوائل منها العصائر الطبيعية والمشروبات الدافئة المنوعة، لأنّها تدعم جهاز المناعة في الجسم، ولكن إحرصي على عدم إضافة السكر عليها.

5

عند التوجه الى الخارج:

في حال إضطررت الى الخروج عليك قدر الإمكان الحفاظ على التباعد الإجتماعي بين الأشخاص المحيطين بك للوقاية من فيروس كورونا، وبالطبع عليك وضع الكمامة على الوجه بشكلٍ دائم عند التواجد في الأماكن العامة.

6

عدم لمس الوجه:

لا تلمسي وجهك والعيون أبداً خصوصاً إذا كنت خارج المنزل، لأن عدوى فيروس كورونا قد تنتقل بهذه الطريقة، وإعمدي على غسل اليدين وتعقيمها قبل لمس البشرة.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

إليكم بعض المواضيع الإضافية عن فيروس كورونا عبر هذه الروابط: 

هل أثبت العلماء فعالية فيتامين سي في علاج فيروس كورونا؟

كيف تختلف حدة الإصابة بين مرضى كورونا؟

هل يتأثر النظر عند مريض كورونا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة