لا تفوتي تناول هذه الفيتامينات أثناء الحمل!

لا تفوتي تناول هذه الفيتامينات أثناء الحمل!

من الضروري أن تهتم المرأة خلال الحمل بنفسها وبالجنين على حد سواء وذلك من خلال تناول الفيتامينات المناسبة، لذلك سنعرفك اليها اليوم من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي. 

 

- حمض الفوليك: حمض الفوليك أساسي خلال الحمل ومهم لمنع العيوب الخلقية للطفل التي من الممكن أن تصيب الجهاز العصبي وممن المفضل أن تبدأ المرأة باستخدام هذا الدواء قبل فترة الحمل والاستمرار بتناوله خلال الحمل في الثلث الأول منه والجرعة الأقل في اليوم ٤ مللغرام في اليوم. أما بحال كان لدى المرأة طفلاً مصاباً بعيوب خلقية فعليها أن تزيد الجرعة منها، والأمر عينه ينطبق على المرأة التي تتناول أدوية للصرع والمرأة الحامل بأكثر من جنين.

 

- الكالسيوم: الطفل بحاجة الى الكالسيوم لبناء عظامه وبحال لم تتناول الأم الكالسيوم اللازم سيأخذ الجنين ما يحتاجه من الكالسيوم من عظامها. دور الكالسيوم مهم لأنه يمنع فقدان عظام الأم لكثافتها لأن عكس ذلك يتسبب لها بفقدان لكثافة العظام مما يجعلها تعاني من مشاكل كثيرة في المستقبل كمرض هشاشة العظام.

 

- الحديد: يعد الحديد مهماً جداً للأم والطفل على حد سواء لأن من واجبه أن يساهم في نمو العضلات ويمنع جسم الأم من أن يصاب بالأنيميا وهذه الحالة هي التي تقل فيها عدد خلايا الدم الحمراء والتي من واجبها إيصال الأوكسجين للجسم وللأم والجنين معاً. أما نقص الحديد فمن الممكن ان يسبب مشاكل خطيرة ولكن إن تناولته الأم فيخفض مخاطر الولادة المبكرة وانخفاض وزن الطفل عند الولادة.

 

- الأوميغا ٣: هذا الفيتامين مهم جداً لنمو العقل والعينين عند الطفل وعلى الأم أن تتناول منه ما لا يقل عن ٢٠٠ مللغرام يومياً. 

 

لكن بالطبع ننصحك اخيراً بأن تستشيري طبيبك حول اي نوع فيتامينات تتناوليه او تريدين تناوله لكي يكون عالماً بذلك، ولا بد ان يحدد الكميات بنفسه لأنّ لديه كل الفحوصات الطبية الخاصة بك.

 

اليك المزيد من المعلومات عن صحة الحامل:

مخاطر عديدة تحيط بالمرأة الحامل النحيفة 

الحليب اساسي في غذاء الحامل

هل يمكن للمرأة الحامل ان تتناول اللحوم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟