لا تهملي شرب الحليب خلال الحمل...ان فوائده الصحية مذهلة!

لا تهملي شرب الحليب خلال الحمل... فوائده الصحية مذهلة!

خلال فترة الحمل، عليكِ ان تحرصي على تضمين نظامكِ الغذائي المشروبات الصحية لتوفير الغذاء المناسب للطفل الذي ينمو في رحمكِ. وبصرف النظر عن ضرورة تناول الفواكه والخضروات والحبوب الصحية وغيرها من الأطعمة الصحية، يجب أيضاً شرب كوب من الحليب يومياً خلال الحمل.

فوائد الحليب للحامل

1

مصدر ممتاز للكالسيوم

 تحتاج المرأة الحامل إلى ما لا يقل عن 1000 ملغ من الكالسيوم كل يوم. فالجنين يستمدّ حاجته من الكالسيوم من عظامكِ، والاستهلاك اليومي للحليب يساعد في تلبية متطلبات الكالسيوم التي يحتاجها اثناء نموّه ويمنعكِ من الإصابة بهشاشة العظام.

2

 

غنيّ بالبروتين

 البروتين مهم للغاية أثناء الحمل لأنه يساعد في بناء الرحم، ويضمن تدفق الدم بشكل ثابت، وخاصة الأجزاء الحيوية مثل الثديين وأنسجة الطفل. ونظرًا لأن الجنين ينمو بأسرع ما يمكن خلال الثلثي الثاني والثالث من الحمل، فإن احتياجات البروتين تكون أعلى في المراحل الاخيرة من الحمل. وفقاً لتقرير نشر في مجلة الصحة والسكان والتغذية، يمكن أن يؤثر نقص البروتين خلال هذه المراحل المتأخرة من الحمل سلباً على نمو الجنين ويؤدي إلى انخفاض الوزن عند الولادة، وهو ما يرتبط بزيادة خطر وفاة حديثي الولادة.

3

فيتامين د

يسير فيتامين د جنباً إلى جنب مع الكالسيوم لأنه بدونه لن يكون جسمكِ قادراً على امتصاص كميات كافية من المعدن. يعمل هذان العنصران المغذيان معاً للحفاظ على قوة عظامك، خاصة أثناء الحمل. يلعب فيتامين د أيضاً دوراً حيوياً في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي، مما يساعد على الوقاية من العدوى والحفاظ على سلامتك أنتِ وطفلكِ.

 

4

يساعد في مكافحة الحموضة المعوية

 الحموضة المعوية شائعة أثناء الحمل، من هنا ان الحليب مصدر ممتاز لمضادات الحموضة. يعتبر شرب الحليب أثناء الحمل طريقة ممتازة لمكافحة حرقة المعدة وأمراض المعدة الأخرى.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة